“محدش يخالف التعليمات”.. قرار عاجل من التعليم يهم كل الطلاب وأولياء الأمور

قررت محافظة القاهرة رفع الستار عن جدول امتحانات نصف العام 2024 وذلك لجميع الصفوف الدراسية، مؤكدة بأن بداية فترة الامتحانات ستكون يوم 2 يناير المقبل وتستمر حتى يوم 24 يناير، وذلك مع الوضع في الاعتبار الإجازات الرسمية والعطل التي ستأتي خلال هذه الفترة.

قرار عاجل بشأن جدول الامتحانات

كشفت التقارير الإعلامية، بأن بداية فترة الامتحانات لكل طلاب وطالبات الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي ستكون من يوم 2 يناير 2024 وتستمر حتى يوم 10 من الشهر ذاته، وهذا في الوقت الذي سيكون فيه امتحانات طلاب صفوف النقل بالمرحلة الإعدادية من يوم الثلاثاء 9 يناير وحتى الأثنين الموافق 15 من الشهر ذاته.

وستقام امتحانات الطلاب في الشهادة الإعدادية داخل محافظة القاهرة من يوم الأربعاء 17 يناير وحتى الأربعاء 24 يناير 2024، وذلك في مختلف المدارس التابعة لمديريات التربية والتعليم بالقاهرة.

وأشارت التقارير الإعلامية، بأن فترة امتحانات صفوف النقل في الثانوية العامة ستكون من يوم الأحد الموافق 14 يناير وحتى يوم الأربعاء 24 يناير، وبالنسبة للتعليم الفني ستبدأ من ٩ يناير حتى الأحد ٢٤ يناير  ٢٠٢٤

التعليم تهدف إلى منع الغش في الامتحانات

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، تعليمات عاجلة إلى كل مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، وذلك بشأن إمتحانات نصف العام 2024 لجميع الصفوف وخاصة الشهادة الإعدادية، مؤكدًا بأن هناك إجراءات شديدة سيتم اتخاذها بهدف منع الغش داخل اللجان، وفي حال وجود أي مخالفات للتعليمات ستكون هناك عقوبات رادعة على المخالفين.

وأوضحت التقارير الصحفية، بأن وزارة التربية والتعليم ترغب في ان تخرج فترة الامتحانات بالشكل الأمثل، ولن تسمح بحدوث أي مخالفات على الإطلاق.