“خطوة بخطوة “.. تعرف على موعد فتح إضافة مواليد جديدة على بطاقات التموين + الفئات المستحقة.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على موعد فتح إضافة المواليد الجدد إلى البطاقة التموينية، حيث كشفت عدة مصادر مطلعة في وزارة التموين والتجارة الداخلية آخر التطورات حول الموعد الذي سيتمكن فيه المواطن من إضافة مواليد جدد إلى البطاقة التموينية. وأكدت المصادر أن إضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية يتطلب موازنة جديدة ستضاف إلى البطاقة التموينية. الموازنة لدعم النظام التمويني الحالي، حيث سيتضمن ذلك إضافة سلع تموينية جديدة إلى البطاقات التموينية بالإضافة إلى حصة ثابتة من الخبز يتم صرفها يومياً. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على موعد إضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية

"خطوة بخطوة ".. تعرف على موعد فتح إضافة مواليد جديدة على بطاقات التموين + الفئات المستحقة.. إليكم التفاصيل!!

كما أكدت المصادر في تصريحات إلكترونية أن وزير التموين الدكتور علي مصيلحي سيسعى خلال الفترة المقبلة إلى إضافة المواليد الجدد إلى البطاقة التموينية من خلال تقديم طلب اعتماد بند مالي إضافي على النظام التمويني. كما كشف المصدر أنه في حال الموافقة على الطلب سيقدمه وزير التموين ويوافق عليه في الموازنة. وسيتبع العام الجديد، الذي من المقرر أن يتم إقراره في يوليو المقبل من عام 2024، مباشرة إمكانية إضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية.

 

 

تعرف على الفئات المؤهلة لإضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية

 

وسبق أن حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية الفئات المسموح لها بإضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية، حيث تقرر أن جميع “أصحاب المعاشات، ومستحقي معاش التضامن والكرامة، وأبناء الشهداء، ومستحقي الضمان الاجتماعي” وأبناء الأسر البديلة وحاملي البطاقات”. خدمات متكاملة. كما وضعت الوزارة ضوابط لكل ذلك، وهي أن تكون البطاقة التموينية لهؤلاء الأشخاص أقل من 4 أفراد فقط، حتى تكتمل البطاقة إلى 4 أفراد، وهو الحد المتاح حاليا، كما لا يجوز إضافة الأطفال حديثي الولادة للعائلات المكونة من أكثر من أربعة أفراد.