يا بختكم يا كبار السن… الحكومة تقرر تعديل سن التقاعد الرسمي+مفاجأة في مكافأة نهاية الخدمة لموظفي القطاع العام والخاص في مصر!!

جاء قانون العمل الجديد محملا بالمزايا العديده لعمال مصر و تحمل هذا المزايا بين طياتها الاستقرار لعمال مصر وهو ما يترتب عليه دوران عجلة العمل والتصنيع مما ينتج عنه زيادة الانتاج. مما يجعل القانون الجديد في مواده و في مجملها الأمان الوظيفي والاستقرار الاجتماعي، ومن بين هذه المزايا مكافأة نهاية الخدمة عند وصول العامل إلى سن التقاعد، بالإضافة الي مد سن المعاش.

قانون العمل الجديد

و حدد المشرع في المادة 149 من قانون العمل والتي تنص على أن يستحق العامل عن مدة عمله بعد سن الستين، مكافأة للعامل بواقع أجر نصف شهر عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى من الخدمة، وأجر شهر عن كل سنة من السنوات التالية لها، وذلك إذا لم تكن له حقوق عن هذه المدة، وفقًا لأحكام تأمين الشيخوخة، والعجز، والوفاة المنصوص عليها في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

يا بختكم يا كبار السن... الحكومة تقرر تعديل سن التقاعد الرسمي+مفاجأة في مكافأة نهاية الخدمة لموظفي القطاع العام والخاص في مصر!!

مكافأة نهاية الخدمة

هذا وقد أعلنت الحكومة المصرية بالتعاون مع وزارة المالية عن زيادة المكافأة الخاصة بالموظفين في القطاعين العام والخاص، وإليكم هذه المكافآت:

  • وتستحق هذه المكافأة عن سنوات الخدمة السابقة على سن الثامنة عشرة، وذلك للمتدرج، والعامل عند بلوغ هذا السن.
  • وتحسب المكافأة على أساس آخر أجر كان يتقاضاه العامل، أو المتدرج حسب الأحوال.
  • وتصرف المكافأة في حالة استحقاقها للوفاة وفقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.