يا بختكم يا كبار السن… الحكومة تقرر تعديل سن التقاعد الرسمي+مفاجأة في مكافأة نهاية الخدمة لموظفي القطاع العام والخاص في مصر!!

أصدر مجلس الوزراء المصري قرارًا بتعديل سن التقاعد الرسمي في مصر، حيث يصبح 65 عامًا بدلاً من 60 عامًا. ويبدأ الرفع التدريجي لسن التقاعد اعتبارًا من عام 2032، حيث يصبح 61 عامًا في عام 2032، ثم 62 عامًا في عام 2034، وهكذا حتى يصل إلى 65 عامًا في عام 2040،وجاء هذا القرار في إطار سعي الحكومة المصرية لتحسين منظومة المعاشات في البلاد، وضمان استدامتها في المستقبل. حيث تشير التقديرات إلى أن عدد المتقاعدين في مصر سيرتفع من 8 ملايين في عام 2023 إلى 17 مليونًا في عام 2040.

 مكافأة نهاية الخدمة لموظفي القطاع العام والخاص

كما أصدر مجلس الوزراء المصري قرارًا بزيادة مكافأة نهاية الخدمة لموظفي القطاع العام والخاص بنسبة 50%. وبذلك تصبح مكافأة نهاية الخدمة لموظفي القطاع العام 21 شهرًا عن كل سنة خدمة، بدلاً من 14 شهرًا. أما مكافأة نهاية الخدمة لموظفي القطاع الخاص فستصبح 27 شهرًا عن كل سنة خدمة، بدلاً من 18 شهرًا، وجاء هذا القرار في إطار سعي الحكومة المصرية لتحسين أوضاع العاملين في القطاعين العام والخاص، وتحفيزهم على العمل والحفاظ على وظائفهم.

يا بختكم يا كبار السن... الحكومة تقرر تعديل سن التقاعد الرسمي+مفاجأة في مكافأة نهاية الخدمة لموظفي القطاع العام والخاص في مصر!!

زيادة مكافأة نهاية الخدمة

أما زيادة مكافأة نهاية الخدمة لموظفي القطاع العام والخاص فهي خطوة إيجابية أيضًا في اتجاه تحسين أوضاع العاملين في القطاعين العام والخاص. حيث سيساعد هذا الإجراء على تحفيز العاملين على العمل والحفاظ على وظائفهم، وبشكل عام، يمكن القول أن هذه القرارات تمثل خطوة مهمة في اتجاه تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين في مصر.