الكل طاير من الفرحه!!.. الحكومة تعلن عن أخبار سارة لكل من يريد الخروج على “المعاش المبكر” في الوقت الحالي.. لازم تعرف التفاصيل قبل أي حد!!!

تبذل وزارة القوى العاملة أقصى جهودها في الوقت الحالي لإصدار بعض التشريعات الجديدة بشأن مكافأة نهاية الخدمة المتضمنة لجميع العاملين في القطاع الخاص، تلك الجهود تهدف إلى ضمان الحقوق المالية المستحقة للمواطنين من أصحاب المعاشات، بالإضافة إلى أن هناك تنفيذات لتعديلات حديثة تتعلق بقانون العمل وأسس للوصول إلى المعاش المبكر، لهذا سوف نقدم لكم كافة التفاصيل الكاملة بشأن تلك التعديلات والتطورات في السطور القليلة القادمة.

مكافأة نهاية الخدمة الجديدة

بموجب بنود المادة رقم 126 في قانون العمل الجديد المتعلقة بمكافأة نهاية الخدمة في القطاع الخاص، فإنه طبقاً لهذه المادة من حق الموظف الحصول على مكافأة نهاية الخدمة عند بلوغ سن الستين أثناء فترة الخدمة، كما تُحدد تلك المكافأة بنسبة تزيد عن نصف الراتب الكلي الذي كان يتقاضاه، أيضاً يحق للموظف بموجب هذه المادة تلقي الراتب كاملاً بصورة شهرية بعدد السنوات التي قضاها في الخدمة، بالإضافة إلى ذلك يحق للعامل التأمين عليه لكي يحصل على مكافأة بما يعادل خمسة وسبعون يوماً بعد انقضاء خمسة سنوات من الخدمة، بينما أثناء الخمس سنوات الأولى من انضمام العامل إلى المهن يُسمح له بالحصول على نصف الراتب الشهري فقط.

الكل طاير من الفرحه!!.. الحكومة تعلن عن أخبار سارة لكل من يريد الخروج على "المعاش المبكر" في الوقت الحالي.. لازم تعرف التفاصيل قبل أي حد!!!

شروط مكافأة نهاية الخدمة

يحق للعامل أو الموظف من بداية العام السادس في وظيفته أن يتمكن من الاستفادة من الراتب الشهري السنوي، إلى جانب ذلك عند وصول العامل إلى سن الستين وقد أمضى أكثر من 18 عاماً في الخدمة يكون لديه الحق في حصوله على مكافأة نهاية الخدمة المخصصة لجميع الموظفين والعاملين والمعينة عند بلوغ هذا العمر.