خبر عاجل للجميع!! وزارة التربية والتعليم تعلن عن موعد بداية “امتحانات الترم الأول” في يناير القادم 2024… إليكم التفاصيل!!!

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن موعد امتحانات الترم الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والتي سوف تبدأ في شهر يناير المقبل 2024، كما أكدت وزارة التربية والتعليم على أن المديريات التعليمية والإدارات سوف تقوم بتحديد كافة المواعيد المحددة لبداية الاختبارات على أن يتم الإعلان عن الجداول في المواعيد المحددة بالمدارس، بالإضافة إلى أن كل مديرية تقوم بتحديد مواعيد انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الأول، مع ضرورة الالتزام بشرح المناهج الدراسية للفصل الدراسي الأول والخريطة الزمنية.

موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة الإنتهاء من منهج الفصل الدراسي الأول بالكامل مع وضع خطة لتخصيص الأسبوع الأخير من الفصل الدراسي الأول للمراجعة فقط استعداداً لبدء امتحانات نصف العام المقرر لها أن الانطلاق مع بداية النصف الأول من شهر يناير المقبل، حيث شددت الوزارة على جعل الأسبوع الأول أيضاً من شهر يناير للمراجعة على كافة الدروس والموضوعات الدراسية المختلفة التي تم شرحها للطلاب منذ بدء العام الدراسي وحتى انتهاء توزيع المقررات الدراسية.

خبر عاجل للجميع!! وزارة التربية والتعليم تعلن عن موعد بداية "امتحانات الترم الأول" في يناير القادم 2024... إليكم التفاصيل!!!

مواصفات امتحانات الفصل الدراسي الأول

والجدير بالذكر أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم قام بالإعلان عن مواصفات امتحانات الفصل الدراسي الأول كالآتي:

  • وضع أسئلة ورقة الإمتحان في نطاق المقرر الدراسي المشروح.
  • توزيع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة طبقاً للوزن النسبي لها.
  • تغطية الأسئلة لمستويات الصعوبة المتعددة لإبراز والتمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب.
  • تدرج نسبة الصعوبة بالأسئلة في ورقة الإمتحان لنكون من الأسهل إلى الأصعب.
  •  توفر الوضوح في جميع الأسئلة في صياغتها اللغوية.