“خبر عاجل وهام”.. كاميرات برنامج السفيرة عزيزة تقوم بجولة داخل “أول مدرسة للذكاء الاصطناعي” في مصر.. تعرف على التفاصيل!!!

قام برنامج “السفيرة عزيزة” المعروف بشهرته الواسعة والذي يذاع على قناة دي أم سي المصرية بتقديم تقرير تلفزيوني أجرت فيه كاميرا البرنامج جولة واسعة بداخل أول مدرسة للذكاء الاصطناعي في جمهورية مصر العربية، حيث تجولت الكاميرا وسط الطلاب لتستمع إلى آرائهم، إلى جانب التجول بداخل المعامل التدريبية وكذلك الإطلاع على أنظمة التعليم التي تقدمها أول مدرسة للذكاء الاصطناعي في مصر، والجدير بالذكر أن هذا التطور الهائل كان مصدر للفخر والإعجاب للجميع لما وصلت إليه منظومة التعليم من استخدام أحدث التقنيات المستخدمة في جميع أنحاء العالم.

أول مدرسة للذكاء الاصطناعي في مصر

أكد الدكتور عمرو بصيلة “رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم” على تواجد ثلاث مدارس للذكاء الاصطناعي في مجال التعليم الفني والتكنولوجي أبرزها “مدرسة ابدأ” بمدينة بدر حيث تقوم المدرسة بتجهيز طلاب وخريجين قادرين على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرقمية بكل احترافية ومهارة، كما أشاد أيضاً بمجهودات الكوادر التعليمية بدورها الهام في سعيها المتواصل في التطوير التكنولوجي الذي طال كل نواحي التعليم في مصر.

"خبر عاجل وهام".. كاميرات برنامج السفيرة عزيزة تقوم بجولة داخل "أول مدرسة للذكاء الاصطناعي" في مصر.. تعرف على التفاصيل!!!

 

ثورة الذكاء الاصطناعي

أوضح عمرو بصيلة أثناء لقاءه التليفزيوني على قناة سي بي سي أن طفرة استخدام الذكاء الاصطناعي يحتاجها أيضاً سوق العمل بصورة مستمرة، لهذا تهدف مبادرة ابدأ لتطبيق خطة للتوسع في جميع المجالات الصناعية التي لديها نقص حيث تعد مبادرة ابدأ من أبرز المبادرات الرئاسية التي تخطط إلى توطين وتطوير الصناعة، كما أن مبادرة ابدأ تبنت فكرة خوض وتطوير مجال الذكاء الاصطناعي لكي يدعم الصناعة إلى جانب تخريج كوادر مؤهلة باحترافية في المستقبل القريب.