لأصحاب المعاشات خبر بمليار جنيه”.. زيادة جديدة 20% تصل 1280 جنيه للمعاشات بداية شهر يناير 2024 التامينات تعلن.. هي دي الاخبار

تسعى الحكومة المصرية جاهدة إلى مساعدة المواطنين، خاصة أصحاب المعاشات. وفي هذا السياق، أعلنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عن زيادة نسبتها 20% في المعاشات هذا الإعلان أثار فضول العديد من المتقاعدين، الذين يتساءلون عن تفاصيل هذا القرار  سنلقي نظرة على هذا الخبر ونستعرض بعض المعلومات الإضافية في هذا المقال ونتعرف على مزيد من التفاصيل في السطور القادمة.

زيادة 20% لأصحاب المعاشات

 أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن زيادة تقدر بنحو 20% على المعاشات، بهدف تقديم دعم لأصحاب المعاشات في مواجهة غلاء المعيشة وتصاعد أسعار السلع الغذائية الناجم عن الأزمة الاقتصادية العالمية وقد أوضحت الهيئة أن هذا القرار سيتم تنفيذه ابتداءً من الشهر القادم، وستتراوح نسبة الزيادة بين 20% و45% وأكدت الهيئة أن هذه الزيادة ستعود بالفائدة على جميع المتقاعدين، الذين يبلغ عددهم أحد عشر مليون مواطن من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.
لأصحاب المعاشات خبر بمليار جنيه”.. زيادة جديدة 20% تصل 1280 جنيه للمعاشات بداية شهر يناير 2024 التامينات تعلن.. هي دي الاخبار

خطوات الاستعلام عن قيمة المعاش

يمكن للمواطنين الذين تمت إحالتهم على المعاش الاستعلام بسهولة عن قيمة المعاش الخاص بهم عبر الإنترنت، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  2. تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. النقر على خانة الاستعلام بعد التحقق من صحة البيانات المدخلة.
  4. إدخال رقم الهوية القومية والاسم الخاص بالمواطن.
  5. بعد إتمام هذه الخطوات، يمكن للمواطن النقر على زر البحث لعرض جميع التفاصيل المتعلقة بقيمة المعاش الخاص به.