الناس تاخد بالها كويس أمطار غزيرة ورياح باردة وإنخفاض درجات الحراره شكلها هتنزل ثلج ” هيئة الأرصاد تحذر من تقلبات الجو “

حالة الطقس اليوم السبت 16 ديسمبر 2023

الناس تاخد بالها كويس أمطار غزيرة ورياح باردة وإنخفاض درجات الحراره شكلها هتنزل ثلج " هيئة الأرصاد تحذر من تقلبات الجو "يسود طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد من حالة الطقس ليلا على أغلب الأنحاء، حيث تسود أجواء باردة خلال الساعات الاولى من الليل وشديدة البرودة في الساعات المتأخرة وفى ساعات الصباح الباكر، مشددة على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

وحذرت الأرصاد الجوية من انتشار شبورة مائية (من الساعة الـ4 حتى الساعة الـ9 صباحًا تقريبًا»، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، قد تكون كثيفة أحيانًا على الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حذر خبراء الأرصاد الجوية من تقلب حالة الطقس فى محافظة الإسكندرية ابتداءا من يوم 19 ديسمبر من كل عام ، وتسبب حالة من التقلبات الجوية نظرا لانتشار السحب الثقيلة والكثيفة، التى تتسبب فى سقوط الأمطار المتفرقة على فترات متقطعة .

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية أن نوة الفيضة الصغرى تحدث بسبب المنخفضات الجوية ، وتستمر لمدة 5 أيام يحدث خلالها رياح شمالية غربية تصحبها الأمطار، وأطلق عليها ذلك الاسم لأن البحر يفيض خلالها وترتفع الأمواج ، وتصل سرعة الرياح لـ60 كيلو مترا فى الساعة .