لازم تشيلها من عربيتك فورا.. غرامة مالية لأي مواطن يتواجد بداخل سيارته هذا الشيء الحق نفسك وارميه

أعملت الحكومة المصرية على ضمان سلامة المواطنين من خلال فرض عقوبات قانونية على مرتكبي مختلف المخالفات المرورية، بما في ذلك تجاوز السرعة، والاعتداء على رجال المرور، وارتكاب مخالفات أخرى تتراوح قيمة هذه المخالفات بين 100 جنيه إلى 50,000 جنيه علاوة على ذلك، يفرض غرامة تتراوح بين 300 جنيه إلى 1500 جنيه على الأشخاص الذين يقومون بتركيب أي شيء على السيارة يعمل على إخفاء ملامحها سنتعرف على هذا الأمر بشكل أكثر تفصيل في هذا المقال.

الحق نفسك وارميه لهذا الشيء الذي يوجد داخل سيارتك

عندما يقوم الفرد بتركيب زجاج فانيه على سيارته أو يقوم بوضع بعض الملصقات التي تحجب ملامحها الأصلية، يتعرض لدفع غرامة تتراوح بين 100 جنيه و300 جنيه، أو من 300 جنيه إلى 1500 جنيه. هذا يأتي نتيجة لتحجب تلك العناصر معالم السيارة، مما يجعلها غير معروفة عند ارتكاب الفرد للمخالفات، وبالتالي يتم توقيع غرامة كبيرة عليه يطلب من الفرد الالتزام بإزالة تلك العناصر فورًا لتجنب المزيد من المخالفات.

لازم تشيلها من عربيتك فورا.. غرامة مالية لأي مواطن يتواجد بداخل سيارته هذا الشيء الحق نفسك وارميه

 ما هي المخالفات المرورية الجديدة ؟

ما هي المخالفات المرورية الجديدة؟

  1. سحب الرخصة: يقرر سحب الرخصة الخاصة بالقيادة أو الرخصة الخاصة بالسير إذا لم يتم دفع تكلفة التصالح، والتي تبلغ 50 جنيهًا.
  2. عدم الامتثال لتعليمات رجل المرور: يفرض دفع غرامة تتراوح بين 100 جنيه و500 جنيه إذا لم يلتزم قائد السيارة بتعليمات رجل المرور.
  3. وضع السيارة في الطريق: يفرض دفع غرامة تتراوح بين 200 جنيه و2000 جنيه إذا تسبب وضع السيارة في الطريق في توقف حركة المرور.
  4. عدم وجود طفاية حريق: يُفرض دفع غرامة تتراوح بين 300 جنيه و3000 جنيه إذا لم يكن هناك طفاية حريق داخل السيارة.