لم تحدث من قبل.. مفاجأة في سعر الذهب اليوم وعيار 21 يُسجل سعر جديد !!

صعدت سعر الذهب اليوم إلى مستويات قياسية داخل السوق المحلي، وهذا بعدما ارتفع سعر الجرام بأكثر من 40 جنيه دفعة واحدة خلال التعاملات في محال الصاغة، وهو الأمر الذي أرجعه البعض إلى قرار البنك الفيدرالي الأمريكي وذلك بخصوص أسعار الفائدة على الدولار، وهو ما حدث بعض الإضطراب في سعر المعدن الأصفر سواء محليًا أو عالميًا.

سعر الذهب اليوم في مصر

ارتفعت أسعار المعدن النفيس داخل محال الصاغة على مستوى الجمهورية، وهذا وسط حالة من التساؤل بين المواطنين حول الأسباب التي أدت إلى حدوث هذه الزيادة في الساعات الماضية، وهل من الممكن بأن يحدث انخفاض في السعر أم لا.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 24 قد وصل إلى نحو 3255 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 21 قد سجل نحو 2840 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 قد وصل إلى نحو 2422 جنيه.
  • سعر الجرام عيار 14 قد سجل نحو 1884 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب قد وصل إل 22600 جنيه.

وتشير الأرقام الرسمية إلى وجود إقبال واضح من جانب المستثمرين على شراء الذهب خلال هذه الفترة، وذلك لكون المعدن النفيس يعتبر ملاذ آمن في الوقت الحالي، وفي ظل الاضطرابات الكبيرة في الاقتصاد العالمي.

سعر الذهب عالميًا اليوم

أشارت تقارير صحفية، بان أسعار المعدن الأصفر في البورصات العالمية قد افتتحت التعاملات عند 1976 دولارًا، واختتمت التعاملات عند 1980 دولارًا، وهذا بعد نحو ساعات من قرار البنك الفيدرالي في الولايات المتحدة بخصوص أسعار الفائدة على الدولار الأمريكي، والذي تم التأكيد فيه على ضرورة تحقيق أقصى قدر من التوظيف والتضخم بمعدل 2%.