مفاجأة سارة من الرئيس السيسي.. هذا هو موعد صوف العلاوات لجميع الموظفين .. اعرف هتقبض كام وامتى؟!

تم الإعلان عن صرف العلاوة السنوية بإضافات إضافية لمواجهة التضخم وسيتم دمج هذه الزيادة مع صرف رواتب الموظفين الحكوميين في الفترة المتوقعة خلال عام 2023 أو في بداية عام 2024 وأوضحت الحكومة المصرية أن الأفراد الذين لم يحصلوا على العلاوة سيحصلون عليها بشكل رجعي في المستقبل.

موعد صرف العلاوة السنوية

فيما يتعلق بصرف العلاوة السنوية، فقد قام العديد من الأفراد بالبحث عن المواعيد المتوقعة والزيادات المقررة. من المتوقع أن يحصل مستفيدو المعاشات على زيادة تبلغ 300 جنيه على الأقل، ويتفاوت المبلغ بحسب كل فرد و تبلغ نسبة الزيادة في العلاوة حوالي 7% للموظفين، وستحسب هذه النسبة بناءً على الراتب الشهري لكل فرد، وفقًا للقانون رقم 37 للخدمة المدنية، أما لأصحاب المعاشات، فستكون العلاوة حوالي 15% من قيمة المعاش، وتُعتبر هذه النسبة كحد أقصى للعلاوة.

تفاصيل صرف العلاوة السنوية

وفقًا لقوانين الحكومة المصرية التي تحدد صرف العلاوة السنوية، ينص قانون التأمينات الاجتماعية، المادة رقم 35، على أن زيادة العلاوة تبدأ من يوليو كل عام، وتعتمد على معدل التضخم السنوي.

هذا بالإضافة إلى ذلك، حددت التأمينات الاجتماعية المعاش الذي يحصل عليه أصحاب العجز الكامل، حيث تُحسب قيمة العلاوة التي يتلقاها هؤلاء حوالي 20% من قيمة المعاش الشهري وهناك شرطان مهمان أيضًا؛ يتوقف مساعدة الشخص المعاق إذا انضم إلى أي عمل حكومي في الدولة، وكذلك في حالة وفاته أيضاً.