“متقولش مكنتش اعرف وترجع تعيط”.. عاجل الحكومة تعلن عن خصم 6 شهور من مرتبات الموظفين في هذة الحالات.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على حقيقة خصم 6 أشهر من رواتب الموظفين. أصدرت الحكومة المصرية قرارا بخصم 6 أشهر من رواتب العاملين بالدولة في بعض الحالات، وذلك منعا للاستغلال غير اللائق وتعزيز أهمية مساهمات العاملين في خدمة الدولة وتطويرها. ولهذا يتساءل الكثير من العاملين بالدولة عن هذه الحالات. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على حقيقة خصم 6 أشهر من رواتب الموظفين

"متقولش مكنتش اعرف وترجع تعيط".. عاجل الحكومة تعلن عن خصم 6 شهور من مرتبات الموظفين في هذة الحالات.. إليكم التفاصيل!!

أعلنت الحكومة المصرية أنه وفقا لقانون العمل الجديد هناك حالات تؤدي إلى خصم ما يعادل 6 أشهر من راتب العامل في حالة إهماله المتكرر للعمل، مبينة أنه يجب على العامل الالتزام بالواجبات المهنية و يعاقب بالخصم في حالة التغيب عن العمل دون عذر.

 

تعرف على الحالات التي ينطبق عليها قرار الخصم

 

يتساءل الكثير من العاملين بالدولة عن الحالات التي ينطبق عليها قرار الاستقطاع الذي أعلنته الحكومة المصرية، والذي جاء وفقا لقانون العمل الجديد، والذي جاء على النحو التالي:

 

إذا تغيب الموظف عن العمل مراراً وتكراراً دون تقديم أي عذر لهذا التغيب، فيجب على المواطن في هذه الحالة الحذر لتجنب هذه العقوبة، إذ إذا استمر في هذا العمل فإنه يعاقب بعدم دفع راتبه عنه. لمدة 6 أشهر متواصلة، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة تكرار هذه العقوبة.

وفي حال تكرار الموظف المخالفة، سيتم نقله من مكان عمله إلى موقع آخر.

وفي حال استمرار الموظف في ارتكاب المخالفات، سيتم زيادة العقوبة لتصبح خصماً كاملاً من الراتب لمدة 6 أشهر بدلاً من نصفالراتب فقط.