بكره وبعده أجازة؟.. بيان عاجل من وزارة التعليم يحسم الجدل ورسالة لكل الطلاب

تحدث مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم حول الأخبار المتداولة بشأن مد إجازة المدارس، لتصل إلى يوم الأربعاء والخميس كذلك، أي حتى بعد نهاية انتخابات الرئاسة والتي من المقرر بأن يتم إغلاق باب التصويت فيها في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023.

بيان التعليم بشأن إجازة المدارس

قال المصدر، بأن كل الأنباء التي تتحدث عن منح الطلاب أجازة خلال يومي الأربعاء والخميس هي شائعات كاذبة، مؤكدًا بأنه لم يصدر أي قرار بخصوص منح الطلاب لإجازة بعد نهاية الانتخابات الرئاسية سواء في المدارس المخصصة للجان الانتخابية أو ليست مخصصة للجان.

وأوضحت مصادر وزارة التعليم بأن الإجازة المخصصة للطلاب في المدارس المخصصة للجان بدأت من يوم 10 ديسمبر وحتى يوم 12 ديسمبر، أي أن الإجازة ستنتهي خلال اليوم الثلاثاء.

وطالبت وزارة التربية والتعليم من كل الطلاب بمختلف المحافطات، عدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات التي تهدف إلى إثارة الجدل بين صفوف التلاميذ وأولياء أمورهم.

تعليمات هامة من التعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على لسان بعض مسؤوليها، بأنه قد أصدرت تعليمات إلى المديريات بشأن ضرورة الالتزام بالكتاب الدوري والخاص بتنظيم العمل داخل كل المدارس في فترة الانتخابات الرئاسية 2024 والتي بدأت من يوم الأحد حتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر.

وطالبت الوزارة من كل المعلمين الالتزام بالحضور خلال فترة الانتخابات، والتأكد من القيام بأعمال الصيانة المطلوبة في المدارس، وهذا بجانب انضباط العملية التعليمية، وهذا بجانب ضرورة توعية الطلاب والعاملين في المدارس والمعلمين بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية.