يُطبق في كل الجامعات.. قرار عاجل من “التعليم” يهم كل الطلاب والعاملين بالجامعات

يترقب قطاع كبير من طلاب الجامعات في مختلف محافظات الجمهورية، انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأيام المقبلة، وهذا بعدما كانت الدراسة قد انطلقت داخل الجامعات قبل نحو شهرين من الآن وشهدت انتظام كبير وفقًا لتعليمات وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

قرار هام من التعليم بشأن طلاب الجامعات

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم، عن مواعيد انطلاق امتحانات نصف العام وبداية الإجازة وذلك بحسب ما تؤكده الخريطة الزمنية التي أعلن عنها مجلس الأعلى للجامعات، والتي تشير إلى بداية فترة امتحانات نصف العام من يوم 9 يناير 2024، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 25 يناير، وهذا على أن تبدأ فترة الإجازة من يوم 27 يناير المقبل.

قالت مصادر مسؤولة بالمجلس الأعلى للجامعات، بأن إجازة نصف العام وموعد عودة الدراسة في الفصل الثاني، سيكون من يوم السبت الموافق 10 فبراير المقبل، وتستمر الدراسة في هذا الفصل لمدة 16 أسبوع تقريبًا، أي حتى يوم الخميس الموافق 30 مايو 2024.

وأوضحت المصادر، بان الخريطة الزمنية للامتحانات والإجازة سواء في الفصل الدراسي الأول أو الثاني سيتم تطبيقها بشكل دقيق وبدون أي تغيير على الإطلاق.

وكانت وزارة التعليم العالي قد أكدت بان الدراسة مستمرة في الجامعات خلال فترة انتخابات الرئاسة 2024، ولا توجد أي نية لتعطيل الدراسة أو رفع الغياب بسبب الانتخابات.