“مافيش فواتير من تاني”.. إجراء هام من الكهرباء يُسعد أصحاب العدادات القديمة

قالت وزارة الكهرباء والطاقة على لسان بعض مسؤوليها بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من إجراءات التحول الإلكتروني فيما يتعلق بعمليات الدفع المميكن والتحصيل الإلكتروني وذلك لتوفير الوقت والمجهود على السادة المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، مشيرة إلى كون الإجراءات والقرارات الجديدة سوف تشكل مفاجآت سارة لملايين المواطنين سواء كانوا من أصحاب العدادات القديمة أو عداد الكارت.

إلغاء فواتير الكهرباء الورقية

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء خلال تصريحات إعلامية بوقت سابق، بأن هناك نية لدى الوزارة لإلغاء الفواتير الورقية بشكل كامل، وقد بدأت هذه التجربة بالفعل في شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وتحديدًا في منطقة أكتوبر، حيث يتم الأن تجربة الدفع المميكن والتحصيل الإلكتروني من المواطنين أصحاب العدادات القديمة بدلًا من فكرة التحصيل عن طريق الفاتورة الورقية.

وأوضحت الوزارة بأن تلك التجربة سوف توفر ملايين الجنيهات على شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، وهذا بسبب كون الفواتير الورقية كانت تكلف خزينة الدولة مبالغ كبيرة، وهذا بجانب كون الدفع المميكن يسهل على المواطنين كثيرًا ويوفر الوقت والمجهود.

مفاجأة لأصحاب عداد الكهرباء الذكي

في السياق ذاته، قالت وزارة الكهرباء والطاقة بأنها قد فعلت خدمة الدفع عن طريق الموبايل وذلك بالنسبة لأصحاب عدادات مسبقة الدفع في مصر، مشيرة إلى كون تلك الخدمة متاحة من خلال عدد من التطبيقات الرسمية على غرار تطبيق ماي فوري، وهذا من أجل التسهيل على كل المواطنين الراغبين في شحن كارت العداد دون الحاجة للخروج من المنزل، وخلال دقائق معدودة فقط.

وأوضحت الوزارة بأنها حريصة على تفعيل الدفع الإلكتروني وزيادة نسبة التحصيل الالكتروني لفواتير الكهرباء وكذلك لشحن العداد الذكي خلال الفترة المقبلة لتوفير وقت ومجهود السادة المواطنين.