«خبر بمليون جنيه».. الاعلان عن شروط الخروج المبكر على المعاش لقانون التأمينات والمعاشات الجديد 2023 .. هي دي الاخبار الحلوة ولا بلاش!!؟

أوضحت وزارة القوى العاملة أنها ستفعل القانون المتعلق بنهاية الخدمة، والذي ينطوي على جميع الأفراد الذين يعملون في جميع القطاعات، سواء كانوا يعملون في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص ويهدف تنفيذ هذه القوانين إلى حماية حقوق العاملين وتأمين مكافأة لهم عند انتهاء خدمتهم بشكل نهائي ومن المقرر أن تجرى تعديلات على شروط المعاش، مع وضع حد أدنى وحد أقصى للمكافأة التي سيتم صرفها للمتقاعدين عن العمل.

مكافأة نهاية الخدمة وتفصيلها

يمنح المتقاعدون مكافأة التقاعد على شكل دخل شهري يشابه في ذلك الراتب الشهري الذي كانوا يحصلون عليه خلال فترة العمل النشط عند تحديد راتب المتقاعد يؤخذ في اعتباره الفترة التي قضاها المتقاعد في الوظيفة التي تم تكليفه بها قبل التقاعد يتم تحديد قيمة راتب المتقاعد بناء على المكافآت التي كان يتلقاها الموظف خلال فترة الخدمة بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعامل حساب مكافأة نهاية الخدمة بدقة وفقا للتشريعات والقوانين، مما يسهم في تعزيز الشفافية في هذا السياق.

«خبر بمليون جنيه».. الاعلان عن شروط الخروج المبكر على المعاش لقانون التأمينات والمعاشات الجديد 2023 .. هي دي الاخبار الحلوة ولا بلاش!!؟

المعاش المبكر

هو راتب يستلمه العامل عندما يصل إلى سن التقاعد، وتكون فترة العمل المؤهلة للتقاعد عادة تتراوح بين ست سنوات وما فوق يتم حساب قيمة هذا الراتب بناء على نسبة مئوية من آخر راتب حصل عليه العامل قبل فترة إنهاء الخدمة تعتمد قيمة هذا الراتب أيضا على عدد السنوات التي قضاها الفرد في خدمة العمل.