الكل يلبس الجواكت ” الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة ” «منخفض جوي عميق يضرب البلاد»

الكل يلبس الجواكت " الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة " «منخفض جوي عميق يضرب البلاد»قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بداية من يوم الإثنين المقبل، حيث يضرب البلاد منخفض جوي عميق في طبقات الجو العليا، وأيضا منخفض سطحي على سطح البحر المتوسط.

وأكدت على سقوط كميات كبيرة من الأمطار على أغلب الأنحاء، وتشهد السواحل الشمالية سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة، وتشهد القاهرة فرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة علي فترات متقطعة.

كما أن نشاط الرياح يجعل المواطنين تشعر بمزيد من انخفاض في قيم درجات الحرارة

وشددت «غانم» على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة في الصباح الباكر أو ساعات الليل المتأخر، وضرورة ارتداء الجواكت الثقيلة، والابتعاد عن أعمدة الإنارة واكشاك الكهرباء، والواح الإعلانات المعدنية، والمباني المتهالكة، وضرورة القيادة بهدوء تام خلال سقوط الأمطار.

كما أشارت ــــــ غانم ــــــ  أن الأحوال الجوية تبدأ في التحسن يوم الأربعاء القادم بشكل كبير وتقل فرص سقوط الأمطار.

حالة الطقس اليوم الأحد

الطقس اليوم 10 ديسمبر 2023..

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وتوقعت خرائط الطقس توافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وأضافت الأرصاد أن هناك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وحذرت هيئة الأرصاد من تكون الشبورة المائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى الساعة 9 صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.