الحكومة تحسم الجدل.. هل سيكون يوم الأحد أجازة رسمية لكل الموظفين والطلاب؟

انتشرت الكثير من الشائعات حول كون يوم الأحد القادم 10 ديسمبر إجازة رسمية، وذلك للعاملين والموظفين في الجهات الحكومية وطلاب المدارس، وهذا بسبب ربط البعض بين الإجازة وبين الانتخابات الرئاسية والتي ستبدأ من يوم الأحد المقبل وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر، ولهذا كان لابد من أن تخرج مصادر رسمية في الحكومة لتكشف الحقيقة كاملة أمام المواطنين والرأي العام.

هل سيكون يوم الأحد إجازة رسمية؟

قالت تقارير صحفية، بأنه وفقًا لجدول الإجازات الرسمية المعلنة من قبل الحكومة، فإن يوم الأحد المقبل لا يعد من بين الإجازات الرسمية للموظفين والعاملين في الجهاز الإداري للدولة.

وكذلك لم يصدر حتى هذه اللحظة أي قرار أو بيان رسمي من قبل مجلس الوزراء بخصوص كون هذا اليوم إجازة رسمية، بالتزامن مع انعقاد انتخابات رئاسة الجمهورية، وفي هذه الحالة تكون أخبار إعطاء إجازة يوم الأحد القادم هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، ومن المؤكد بأن يستمر العمل بصورة طبيعية خلال هذه الأيام.

إجازة للطلاب والمعلمين في هذه الحالة

كانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت بيان رسمي حول انتظام جميع المعلمين والعاملين بالمدارس والطلاب في مختلف المحافظات خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية، وهذا على أن يتم إعطاء إجازة للمدارس التي سيكون بها لجان انتخابية فقط.

وأشارت وزارة التعليم في بيان رسمي لها، بأن الإدارة التعليمية ستكون مختصة بتوفير مكان مكان مناسب لتجمع السادة العاملين بالمدارس التي تضم لجانا انتخابية، وهذا على أن يكون في أقرب مدرسة لهم، مؤكدة بأن هذا الأمر سوف يستمر من يوم الأحد 10 ديسمبر الجاري، حتى يوم الثلاثاء 13 من نفس الشهر.