مافيش فواتير تاني.. إجراء هام من وزارة الكهرباء يُسعد كل أصحاب العدادات القديمة

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة على لسان الوزير الدكتور محمد شاكر، بأن الوزارة لديها خطة لتعميم تركيب العدادات مسبقة الدفع، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة المواطن والدولة في آن واحد، مشددًا على كون الوزارة لا تعتمد بالوقت الحالي على العنصر البشري بشكل كامل، وذلك بهدف تقليل أي احتمالية لحدوث أخطاء في محاسبة فواتير المستهلكين، وبالتالي خروج الفواتير بأكثر دقة ممكنة.

قرار عاجل من الكهرباء يخص العدادات القديمة

أكد وزير الطاقة والطاقة في تصريحات رسمية، بأن الدولة قد وافقت على خطة تغيير كافة العدادات التقليدية الى عدادات مسبوقة الدفع وذلك في غضون 5 سنوات فقط من الآن، مؤكدًا بأن الوزارة تتبع خطة لتعميم تركيب العدادات الذكية ومسبقة الدفع في الفترة المقبلة.

وأوضح الدكتور شاكر في تصريحاته بأن كافة شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية توفر العداد مسبوق الدفع، وهذا بسبب القرار الذي صدر بشأن تغيير أي عداد قديم حدث به عطل أو مشكلة ما بعداد مسبق الدفع.

وأشار وزير الكهرباء بأن السنوات الماضية قد شهدت تركيب نحو 14 مليون عداد كهرباء مسبق الدفع على مستوى كل محافظات الجمهورية، مؤكدًا بأن الوزارة طبقت خطة تركيب العداد الكودي بدلًا من الممارسة وذلك بهدف تصحيح كل الأخطاء السابقة في المحاسبات والفواتير.

وأنهى “شاكر” تصريحاته ليؤكد بأن الوزارة بدأت خطتها عن طريق تغير أي عداد تقليدي يحدث به عطل بعداد ذكي جديد، ولكن بعد ذلك سندخل إلى المرة الثانية من تلك الخطة وهي تغيير العدادات القديمة حتى ولو كانت سليمة بنسبة 100% واستبدالها بعداد الكارت والذي أثبت كفاءة كبيرة ونجح في حل عدد كبير من المشكلات التي كانت تواجه الوزارة والمستهلكين في العداد القديم.