«الفلوس هتبقا معاكم زي الرز».. مبروووك للناس اللى اتولدت سنة 1980 و 1985 الحكومة اصدرت لكم مفاجأة.. زغاريط من هنا للصبح..!!

تزايدت البحثات حول العمر التقاعدي القانوني في الفترة القادمة وما إذا كان سيتم تغييره أم لا، يجدر بالذكر أن الوزارة أعلنت أن العمر التقاعدي القانوني سيتم رفعه في السنوات القادمة ليصبح 65 عامًا بدلاً من 60 عامًا، مما دفع العديد من الأشخاص إلى البحث عن كل التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر وما إذا كان سيتم تنفيذه فوراً أم سيتم تنفيذه تدريجياً، وهو ما أوضحته الوزارة بالفعل حيث أعلنت أنه سيكون هناك تغييرات كبيرة في الفترة القادمة من 2030 إلى 2040، ولمعرفة المزيد من التفاصيل، يرجى الرجوع إلى المقال التالي.

تحديد سن المعاش الرسمي

«الفلوس هتبقا معاكم زي الرز».. مبروووك للناس اللى اتولدت سنة 1980 و 1985 الحكومة اصدرت لكم مفاجأة.. زغاريط من هنا للصبح..!!

فقد تم تحديد سن المعاش الرسمي وعند الوصول الى هذا السن يمكن الحصول على المعاش بشكل رسمي والاستفادة من التامينات الاجتماعية، ومن المتوقع أن يكون سن المعاش في السنوات القادمة هي:

  • حاليًا السن الرسمي المعاشات هو 60 عامًا، وسيستمر هذا حتى عام 2030.
  • في عام 2030 سيكون سن الرسمي للمعاش 61 عامًا، مما يسمح للمواطنين باتخاذ الاختيار في التقاعد.
  • في عام 2031 سيكون سن المعاشات الرسمي 62 عامًا.
  • سيصل سن المعاشات الرسمي إلى 65 عامًا بحلول عام 2040، وفي هذا الوقت يمكن للمواطنين الحصول على المعاش.

تشجع الحكومة موظفيها على الاستفادة من خدمات الدولة والنظر في الاستثمار للتقاعد، خاصةً مع تغير مستويات الراتب بعد التقاعد، في الوقت نفسه، ومع زيادة سن المعاش القانوني، تم تعديل الحد الأدنى للتقاعد، مع زيادة كبيرة تصل إلى 600 جنيه لجميع لاصحاب المعاشات.