“عشان متجيش تقول معرفش”.. احذر ظهور علامات تدل على وجود من يتجسس على “تطبيق الواتساب” .. خلي بالك قبل فوات الأوان!!!

يعد تطبيق الواتساب من أكثر التطبيقات المستخدمة في الوقت الحالي حيث لا غنى عنه في التواصل مع الآخرين من الأقارب والأصدقاء وزملاء العمل وآخرين من جميع أنحاء العالم، فهو برنامج مراسلات شهير متعدد الاستخدامات يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية إلى جانب إجراء مكالمات صوتية ومرئية بالإضافة إلى مشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى، ولكن قد يتعرض التطبيق لخطر الاختراع أو سرقة البيانات لهذا سنتعرف على كيفية معرفة ما إذا كان حسابك على الواتساب مراقب أم لا.

خطورة اختراق تطبيق الواتساب

من الممكن أن يكون هناك من يراقبك على 3ثثتطبيق الواتساب وبإمكانه التعرف على الرسائل والصور وكافة بياناتك مما يفقدك الخصوصية في محادثاتك، كما يستغل بعض الهاكرز مميزات الواتساب للمستخدمين عن طريق خاصية واتساب ويب التي تسمح للمستخدم تشغيل تطبيق الواتساب على الكمبيوتر لسهولة الاستخدام، وبالتالي يمكن لأحد الأشخاص أو المتطفلين ربط حساب تطبيق واتساب الموجود على الهاتف على الكمبيوتر الخاص به.

"عشان متجيش تقول معرفش".. احذر ظهور علامات تدل على وجود من يتجسس على "تطبيق الواتساب" .. خلي بالك قبل فوات الأوان!!!

 

علامات تدل على أن الواتساب مراقب

هناك بعض العلامات التي إذا لاحظت وجودها فإنها دليل على أن الواتساب مراقب منها التالي:

  • إذا لاحظت أن البطارية تنفذ بسرعة فقد يكون الهاتف تعرض للتجسس، لأن برامج التجسس تستهلك طاقة كبيرة مما ينتج عنه نفاذ البطارية بسرعة.
  • تلقى رسائل ومكالمات غريبة من أرقام مجهولة مما يعني أن هاتفك قد تعرض للتجسس.
  • في حالة حدوث تصرفات غريبة من هاتفك دون الضغط على أي زر. منها الرد على المكالمات تلقائياً أو الإتصال بأشخاص أو إرسال رسائل لم تقم بكتابتها من الأساس عبر الواتس اب، مما يدل على أنك تتعرض للتجسس.