” أعرف قبل ما تقع في الفخ” ….. واتساب يحذر المستخدمين ..برامج خبيثة تهدد محمولك

أعلن ويل كاثكارت، الرئيس التنفيذي لشركة واتساب، تحذيرًا لجميع مستخدمي أندوريد يشرح خطورة الإصدارات المزيفة من تطبيقات المراسلة الفورية.
كشف فيه عن وجود برامج خبيثة تسرق البيانات الشخصية في تطبيق يُدعي”Hey WhatsApp”، وحرس علي تنبيه المستخدمين من التعامل معه.

وفقًا لهذه التغريدة التي نُشرت علي حساب ويل كاثكارت الرسمي علي تويتر، اكتشف فريق الامان في التطبيق وجود برامج تضر الاشخاص مخفية داخل تطبيقات تم تنزيلها خارج متجر Google Play تكشف ان هذا التطبيق يُعد خدعة تهدف إلي سرقة البيانات الشخصية للمستخدمين للبرنامج.

تطويرات ميزة الخفي بالبرنامج

المتوافر حاليًا أنهُ لا يمكن ابدًا اخفاء ظهورك علي الانترنت علي واتساب، ولكن هناك ميزة اخفاء حالة الظهور، ولكن بناءً علي تقارير من WABetalnfo، بحث المحققون واكتشفوا ميزة جديدة وهي قيد التطوير بها تسمح للمستخدمين بالاختفاء عندما يكونون متصلين بالأنترنت، وهذا ما اعلن عنه في صحيفة ” ذا صن ” البريطانية.

تفعيل الميزة المنتظرة

سيتم توفير ميزة جديدة في إعدادات التطبيق، ويمكن لجميع المستخدمين تفعيلها من خلال الخطوات التالية:

  • نقوم بالضغط علي خيار الخصوصية في الاعدادات.
  • نقوم بختيار آخر ظهور علي الانترنت”بتطبيق واتساب”.
  • نقوم بتفعيل الخيار الجديد.

وخيرًا بناءً علي هذا التحذير ،من الرئيس التنفيذي لشركة واتساب، من اصدار البرامج المزيفة والضارة، من المفترض ان علي مستخدمي٨ أندرويد أن يكونوا علي حذر ويتخذوا الاحتياطات اللازمة عند تنزيل اي من تطبيقات المراسلة الفورية، كما يؤكد فريق عمل التطبيق المستخدمين بأخذ حذرهم من هذه البرامج الضارة بالاعتماد علي المتجر الرسمي Google Play وتنبيه جميع الاشخاص الذين نعرفهم انه يجب توخي الحذر والمحافظة علي معلوماتنا الشخصية بأن لا نتعامل مع هذه البرامج الضارة، كما يمكنكم الأطلال علي أحدث التطورات بالتطبيق او التواصل مع فريق العمل من خلال الموقع الرسمي للبرنامج.