هتركب المترو ببلاش.. ما هي الفئات التي تم إعفاؤها من تذاكر ركوب المترو؟..شوف انت منهم ولا لأ

يعد المترو من أكثر المواصلات التي يتم ركوبها واستعمالها في الكثير من محافظات مصر، حيث يركبه الكثير من المواطنين بشكل مستمر، ولذلك قد حرصت الحكومة المصرية مؤخرًا على توفير تذاكر المترو مجانًا لبعض الفئات من المواطنين وذلك تسهيلًا على المواطنين الذين لا يقدرون على دفع تذكرة المترو بشكل مستمر، ولذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال الفئات التي قد صرحت عنها الحكومة المصرية بأنها معفاة من دفع تذكرة المترو.

لو انت منهم هتركب المترو ببلاش من غير أي فلوس وخصم 50 بالمائة لهؤلاء  المواطنين - بوابة نيوز مصر

الفئات التي تم إعفاءها من دفع تذاكر المترو

لقد أوضحت الحكومة المصرية مؤخرًا عن بعض الفئات من المواطنين التي يتم إعفاؤها من دفع ثمن تذاكر المترو، حيث يسمح لها بالركوب مجانا، ولذلك سوف نوضح لكم هذه الفئات في النقاط التالية:

  • لقد سمحت الحكومة المصرية للأشخاص منخفضي الدخل الذين لا يقدرون على دفع ثمن تذكرة المترو بشكل مستمر، من دفعها والركوب مجانا باستمرار.
  • كما أنه الأشخاص الذين ليس لديهم فرصة عمل وعاطلين، فيمكنهم ركوب المترو مجانا، إذا كان احتياجهم لركوب المترو بشكل مستمر.
  • وكذلك من ضمن الفئات التي قد صرحت عنها الحكومة المصرية، هما الأشخاص ذوي الإعاقات والاحتياجات الخاصة، الذين يركبون المترو بشكل مستمر.
  • ومن ضمن الفئات أيضا الأشخاص كبار السن، يسمح لكل هذه الفئات بالركوب مجانا نظرا لظروفهم الخاصة ومراعاة لجميع المواطنين

لكنه حتى يمكن لكل الفئات السابقة أن تستفيد من تلك الخدمة، فلا بد أن تذهب للجهة الإدارية الخاصة بمترو الانفاق التابع لها وتقديم ما يثبت ذلك.