” زمن الورق راح خلاص ” .. رسمياً إلغاء فواتير الكهرباء والمياه والغاز بداية من هذا الموعد .. مترجعش تقول معرفش

أعلنت الحكومة المصرية عن قرار هام بشأن الغاء فواتير الكهرباء والمياه والغاز، وذلك بالتزامن مع القرار المعلن بشأن الغاء نظام تحصيل الفواتير الخاصة بالكهرباء والمياه والغاز بالطريقة التقليدية من خلال الفواتير الورقية.

الغاء فواتير الكهرباء والمياه والغاز 

وقد شهدت الساعات الماضية تصريحات هامة من جانب مصدر مسئول داخل شركة القابضة لكهرباء مصر، والذي قد أعلن على أنه من الضروري على كل مصري مشترك بسداد فاتورة الكهرباء، من خلال المنافذ المخصص لكي يتم الدفع الإلكتروني، وذلك بعد الغاء نظام الفواتير الورقية، والتي كانت تكلف الدولة الكثير من الاموال في ذلك، ويتم دفع الفواتير من قبل المستخدمين عن طريق عدد من الطرق ومن اهمها فوري وأمان. كما أنه يمكن للمشترك كذلك ان يتم الدفع من خلال الموقع الإلكتروني التابع للمنافذ المختلفة المتعاقدة مع شركة القابضة.

طريقة تحصيل الفواتير الكهرباء والمياه 

وقد تم العمل على وضع اتفاقية بين البنك الأهلي وبنك مصر وشركة فوري للخدمات الإلكترونية، لكي يتم تقديم كافة وسائل الدفع الإلكتروني الممكنة، وذلك بالاضافة الى إتاحة أحدث الماكينات الخاصة بالسداد التي تعمل بنظام “أندرويد”، والتي يتم العمل على تشغيلها في مراكز الخدمة، وقد جاء عدد الماكينات على نحو 7900 ماكينة وسيتم توافرها على مراحل، وذلك لكي يتم تحصيل فواتير كلا من الكهرباء والمياه والغاز لجميع المواطنين والموجودة في كافة انحاء الجمهورية بشكل عام.