“المرتب وصل 9000 و 11000 جنيه”..زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين فى القطاع الخاص بداية من يناير 2024

زيادة الحد الأدنى للأجور أصبحت واحدة من أكثر المسائل انتشاراً على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد إعلان الحكومة المصرية في اجتماعها الأخير زيادة في الحد الأدنى للأجور، ضمن إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي للموظفين لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي يمر بها البلاد.

زيادة الحد الأدنى للأجور في عام 2023

أعلنت الحكومة المصرية رسمياً زيادة في الحد الأدنى للأجور للموظفين الحكوميين، وذلك يوم واحد فقط بعد أن صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعديل قانون الضرائب على الدخل. يتضمن التعديل رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي إلى 45 ألف جنيه، بزيادة عن الحد السابق البالغ 36 ألف جنيه.

تتناسب هذه القرارات مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتأتي ضمن سلسلة من التدابير التي تعود بالفائدة على فئات الدخل المنخفض. وتمت معاينة حدود الضرائب أيضًا لتجنب تأثيرها سلباً على العاملين الذين يحصلون على رواتب منخفضة.

زيادة الحد الأدنى للأجور للموظفين

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قرار زيادة حد الأجور، بعد صرف بدل المعيشة الموافق عليه لمشاريع تتعلق بمبادرة حياة كريمة، حيث تلقى الموظفون والمتقاعدون مبلغ 600 جنيه، بالإضافة إلى الراتب الفعلي الذي يتقاضاه كل فرد.

زيادة الحد الأدنى للأجور للموظفين الحكوميين

قررت الحكومة المصرية رفع حد الأجور للعاملين في الدولة على النحو التالي:

  •  الصف السادس وما يعادله: الراتب يصل إلى 4,000 جنيه.
  • الدرجة الممتازة: الراتب يرتفع إلى 11,000 جنيه.
  • الدرجة العالية: الراتب يتزايد إلى 9,000 جنيه.
  • رتبة المدير العام: الراتب يصل إلى 8,000 جنيه.