اللي باع فلت مفيش بيع تاني …بالقانون عاجل منع بيع الأراضي والعقارات في القرى والمدن إلا بعد الحصول على هذا الشرط الصعب

من الواضح أن مصر تسعى جاهدة للحفاظ على ثروتها الزراعية، ويظهر ذلك بوضوح من خلال تنفيذ قانون البناء الجديد الذي تم إصداره حديثا يتعلق هذا القانون بمنع بيع الأراضي والعقارات في جميع المدن والقرى، ويُحظر تحديدًا بناء المنشآت على الأراضي الزراعية وبيعها يغطي هذا القانون بشكل خاص الأراضي التي تكون ملكًا للدولة من الأصل لمعرفة المزيد حول تفاصيل ومعلومات هامة حول هذا القانون والأراضي المخصصة للبناء، ندعوكم لمتابعتنا للحصول على المزيد من التفاصيل و نتعرف على أسباب منع بيع العقارات و الأراضي في المدن والقرى

أسباب منع بيع العقارات والأراضي في المدن والقرى

اللي باع فلت مفيش بيع تاني …بالقانون عاجل منع بيع الأراضي والعقارات في القرى والمدن إلا بعد الحصول على هذا الشرط الصعب

بالفعل، يوجد العديد من الأسباب التي تقف وراء قرار الدولة بمنع بيع العقارات في القرى والمدن، وحتى الأراضي الزراعية من بين هذه الأسباب:

  1. الحفاظ على الأراضي الزراعية: يهدف منع بيع الأراضي الزراعية إلى الحفاظ على هذه الأراضي، نظرا لقيمتها البيئية العالية والتأكيد على أهميتها في سياق الاستدامة البيئية.
  2. تنظيم سوق العقارات: يظهر الحظر تنظيم سوق العقارات، حيث يسهم في تحقيق التوازن في الأسعار وتقسيط العقارات، مما يتيح فرص إسكان متوفرة بأسعار معقولة للمواطنين.
  3. تعزيز مناخ الاستثمار العقاري: يُعزز منع بيع العقارات والأراضي من مناخ الاستثمار العقاري، حيث يمنع ارتفاع الأسعار الجائر ويضبط آلية سوق العقارات، مما يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات وتحسين التوازن بين العرض والطلب.