من النهاردة هتركب القطر ببلاش!!.. “3 فئات “مسموح لهم ركوب القطارات ومترو الأنفاق مجانا شوف بسرعة لو انت منهم !!.. متخليش حد يضحك عليك!!

“3 فئات “مسموح لهم ركوب القطارات ومترو الأنفاق مجانا شوف بسرعة لو انت منهم ، تهدف الحكومة إلى تخفيف الأعباء المالية على المواطنين من خلال تقديم الدعم المالي بطرق متعددة، منها المنح وزيادات الرواتب، وزيادة المعاشات، إلى جانب تخفيضات في وسائل المواصلات المختلفة. يأتي ذلك بهدف تخفيف الضغوط المعيشية وتحسين الظروف الاقتصادية الراهنة للمواطنين.من بين وسائل الدعم الرئيسية تأتي تخفيض تذاكر القطارات لجمعٍ من الأفراد والفئات التي تحتاج إلى الدعم لتحمّل الأعباء المعيشية. أعلنت هيئة السكك الحديدية عن توفير تذاكر مجانية لبعض الفئات، تماشيًا مع قرار صدر من الرئيس عبد الفتاح السيسي،

تذاكر القطار المجانية

تقوم الحكومة بتوفير تذاكر القطار المجانية كجزء من جهودها لتخفيف الأعباء المالية على المواطنين، حيث يعتبر القطار واحدًا من أهم وسائل المواصلات بفضل راحته وسرعته. يتمثل الهدف في مساعدة الأفراد الذين يعتمدون على القطار للتنقل بين المناطق والمحافظات، وتقديم دعم خاص للفئات التي تواجه صعوبات في دفع تكاليف التذاكر القطار.

تشمل هذه الفئات:

1. كبار السن الذين تجاوزوا سن 60 عامًا، مع الشرط الضروري لوجود بطاقة الرقم القومي.

2. أصحاب الأمراض السرطانية المختلفة والمحاربين ضد هذه الأمراض.

3. أصحاب الإعاقات وحملة بطاقة الخدمات المتكاملة.

بالإضافة إلى ذلك، تمنح بعض الفئات خصمًا نصف تذكرة، وتشمل ذلك أسر الشهداء وأبناء المصابين في العمليات الحربية، وفرق الهلال الأحمر والكوادر الطبية المختلفة، وطلاب الكليات العسكرية والحربية، والأطفال حتى سن 10 سنوات.