“مليون فرحة” .. حقيقة صرف 1000 جنيه من البريد المصري لكافة حاملي البطاقات الشخصية بها هذا الرقم !! .. شوف بطاقتك بسرعة

تم تداول خبر على وسائل التواصل الاجتماعي يفيد بأن البريد المصري سيقوم بصرف مبلغ 1000 جنيه لحاملي بطاقات الرقم القومي، وبسبب انتشار هذا الخبر، قام العديد من الأفراد بالبحث للتحقق من صحته. وفي هذا السياق، ذكرت بعض مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه المنحة تُقدم لأولئك الذين يحملون بطاقة هوية شخصية معينة مهما كانت التفاصيل، يجب الإشارة إلى أن هذه الأخبار ليست مصدرها جهات رسمية أو مؤسسات موثوقة. لذا، يُفضل دائمًا التحقق من صحة مثل هذه الأخبار من مصادر رسمية لتجنب نشر معلومات غير دقيقة.

1000 جنيه البريد المصري

"مليون فرحة" .. حقيقة صرف 1000 جنيه من البريد المصري لكافة حاملي البطاقات الشخصية بها هذا الرقم !! .. شوف بطاقتك بسرعة

أكد المركز الإعلامي المتخصص التابع لمجلس الوزراء صحة الخبر الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص صرف مبلغ 1000 جنيه من قبل البريد المصري لحاملي بطاقات الرقم القومي. قام المركز بالتواصل مع البريد المصري وأكد عدم صحة هذا الخبر، مشيراً إلى أن الروابط المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي هي غير صحيحة تمامًا.

وأكد المركز أن هذه الشائعات تهدف إلى خلق تشويش في الرأي العام، وأن المنحة المزعمة غير مرتبطة بالبريد المصري بأي شكل من الأشكال. نصح المركز بعدم التابع لهذه الأخبار الوهمية التي تنشرها وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تهدف إلى تحقيق البلبلة والتشويش والتلاعب بالرأي العام، مشددًا على ضرورة متابعة الأخبار الرسمية الصادرة من الصفحات أو المواقع الحكومية.

صحة 1000 جنيه من البريد المصري

من ناحية أخرى، حذرت هيئة البريد المصري من أن جميع البيانات المتعلقة بالشعب والإعلانات المتعلقة بأنشطة الهيئة يجب أن تتم من خلال الاتصال المباشر مع الهيئة عبر الخط الساخن 16789. وقد قدمت الهيئة نصيحة بعدم اتباع أي روابط إلكترونية غير معروفة لتجنب التعرض لسرقة البيانات الشخصية واستغلالها.

تؤكد الهيئة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد تلك المواقع، مع التأكيد على أهمية البحث الجيد قبل نشر أي خبر، وضرورة الاتصال بالجهات المسؤولة قبل الإعلان عن أي بيانات. يمكن الاتصال بالمركز الإعلامي عبر رقم الواتساب المخصص له (01155508851 – 01155508688)، والذي يظل نشطًا طوال الأسبوع على مدار الساعة لتقديم بلاغات بشأن أي أخبار وهمية ومضللة.