«معجزة ربانية».. شركة أجنبية تعلن إكتشاف أكبر بئر نفطي في مصر.. سيجعل مصر أغنى دولة في العالم!!

تم الكشف مؤخرًا عن اكتشاف نفط جديد في مصر، حيث أعلنت الشركة الكندية تاج للنفط، المتخصصة في استكشاف النفط، عن تقدم ملحوظ في أعمال الحفر التي بدأت في أغسطس الماضي، قدمت الشركة تحديثًا حول تقدم أعمال الحفر في بئر “T100″، الموجود في حقل النفط بدر في منطقة خزان أبو رواش في الصحراء الغربية المصرية.

شركة أجنبية تعلن إكتشاف أكبر بئر نفطي في مصر

أكدت شركة تاج للنفط أن عمليات الحفر في بئر “T100” تقدمت جيدًا، حيث بلغت العمق حوالي 300 متر من الطول الإجمالي المخطط له والبالغ 1000 متر، وخلال عمليات الحفر، اكتشفت الشركة كميات كبيرة من النفط، بالإضافة إلى قراءات غاز عالية ومؤشرات إيجابية لتدفق النفط والغاز في طبقات الصخور؛ مما يشير إلى وجود مسام واسعة. وتتوقع الشركة إكمال عمليات الحفر بحلول ديسمبر.

تسلط النتائج الإيجابية لعمليات الحفر الضوء في تقرير تاج للنفط الأخير حول اكتشاف النفط؛ حيث يشير إلى أداء ممتاز في بداية عمليات الحفر في تشكيلة الكربونات غير التقليدية على الرغم من التحديات، وتشير التقارير إلى تقدم سلس في بناء الزوايا وزيادة تدريجية في معدلات الحفر. ومع ذلك، تظل التحديات الميكانيكية في أدوات الحفر قائمة، مما يحفز الشركة على التركيز على تحسين الأداء وزيادة الطول الجانبي المخطط للبئر.

بدأت عمليات الحفر من القسم الوسطي على عمق يتجاوز 2800 مترًا، ومن المتوقع الانتهاء من الحفر في ديسمبر 2023، بعد ذلك سيتم إطلاق منصة الحفر، وستبدأ المرحلة الانتقالية لإكمال البئر مباشرة دون استخدام المنصة، مع التركيز على تعزيز عمليات التكسير.