«خبر بمليون جنيه».. الاعلان عن شروط الخروج المبكر على المعاش لقانون التأمينات والمعاشات الجديد 2023 .. هي دي الاخبار الحلوة ولا بلاش!!؟

أوضحت وزارة القوى العاملة بأنها ستقوم بتطبيق القانون الخاص بنهاية الخدمة، والتي تتضمن جميع الأشخاص الذين يعملون في كل قطاعات الدولة سواء كانت التابعة إلى الحكومة أو التابعة إلى الهيئات والشركات الخاصة، والغرض من تطبيق تلك القوانين هو المحافظة على الحقوق الخاصة بالعاملين وتوفير لهم مكافئة يتم منحها لهم عندما ينتهون من الخدمة الخاصة بها إلى الابد، كما أن الحكومة ستقوم بوضع بعض من التعديلات على الشروط الخاصة بالمعاش، وتم أيضًا وضع الحد الأدنى والأقصى  للمكافئة التي سيتم منحها إلى المتقاعدين عن العمل.

مكافأة نهاية الخدمة وتفصيلها

مكافأة التقاعد يتم منحها للمتقاعدين عن العمل على شكل رواتب شهرية مثلها مثل الراتب الشهري الذى يتقاضاه العامل وعندما يتم تحديد راتب المتقاعد يتم وضع المدة التي قام بالعمل بها في الوظيفة التي توكيلها إليه قبل التقاعد ويتم تحديد  القيمة الخاصة براتب الموظف بناء على المكافئة التي كان يتقاضها العامل خلال فترة العمل بالإضافة إلى ذلك فأن العامل يستطيع أن يحسب المكافئة الخاصة بنهاية العمل الخاص به بشكل دقيق بناء على القوانين والتشريعات الأمر الذى يعمل على تعزيز الشفافية.

المعاش المبكر

هو عبارة عن راتب يتقاضاه العامل بعد أن يتم عزلة عن العمل بعد أن يصل سنه إلى ستنين عام وبالنسبة لقيمة الراتب فهي نسبة من أخر راتب قد حصل عليها العامل قبل أن يتم عزلة من العمل كما يعتمد أيضا هذا الراتب على السنوات التي عمل بها الشخص.