هذه الدولة ستصبح في قمة الثراء و أغنى من السعودية بعد اكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض!

هذا البلد مستعد لازدهار هائل بعد اكتشاف أكبر احتياطي نفط فيه! وفقًا لتقرير من جريدة OK Diario الإسبانية ، تتصدر الولايات المتحدة إنتاج النفط الخام على مستوى العالم ، مع المملكة العربية السعودية تحتل المركز الثاني وروسيا في المركز الثالث. على الرغم من أن بعض الدول مثل إيران والكويت والعراق والصين والإمارات والبرازيل وكندا تعتبر منتجين رئيسيين للنفط ، إلا أنها لا تمتلك ميزة حيازة أكبر كمية من احتياطيات النفط العالمية.

هذه الدولة ستصبح في قمة الثراء و أغنى من السعودية

وفقًا لبيانات جمعتها منظمة أوبك، تحتل فنزويلا المركز الأول فيما يتعلق بأكبر احتياطيات نفط في العالم ، حيث تمتلك حوالي 303 مليار برميل من احتياطيات النفط القابلة للاسترداد، ومع ذلك  يبلغ إنتاج فنزويلا اليومي من النفط الخام حوالي 700,000 برميل، وهو رقم أقل بكثير من إنتاج المنتجين الرئيسيين حول العالم، وعلى الرغم من أنها تهيمن على عدد البراميل المتراكمة، فإن فنزويلا ساهمت فقط بنسبة 1٪ في مبيعات النفط الخام على مستوى العالم في عام 2021، وذلك بسبب التحديات الاقتصادية ونقص الاستثمار والقيود على البنية التحتية والعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة في عام 2019.

كان لهذا تأثير واسع على الوضع الاقتصادي في فنزويلا ، مما عرقل قدرتها على استخدام مصدر دخلها الرئيسي ، وهو النفط وفي الوقت الحالي ، منحت إدارة جو بايدن إذنًا لشركة Chevron لبدء محادثات مع شركة النفط الحكومية الفنزويلية بشأن شروط عملياتها المستقبلية، مما يشير إلى تغيير محتمل في الآفاق الاقتصادية للبلد.