رسميآ .. آخر تحديث لسعر الأخضر اليوم ومفاجأة بعد قرار الحكومة الأخير

بالتزامن مع تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء حول أزمة العملة، يبحث الكثير من المصريين يوميآ عن سعر الدولار مقابل الجنيه في مصر، خاصة سعر الأخضر في البنوك الرسمية العاملة في مصر.

وشهد سعر الدولار تراجعآ قويآ عالميآ ، إلى مستويات متدنية مقابل العملات الست الرئيسية على مستوى العالم.

الحكومة تطمئن المصريين

وقال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، السبت الماضي 18 نوفمبر ، أن أزمة العملة التي تمر بها مصر هي أزمة مؤقتة، وستنتهي في فترة قصيرة جدآ.

وعلق المتحدث بإسم مجلس الوزراء، المستشار سامح الخشن، قائلآ إن حديث رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بأن أزمة الدولار ستكون عابرة قريبآ تعد رسالة مهمة للغاية، وهي فعليآ أزمة عابرة، والعالم يمر بأزمة إقتصادية مركبة ومعقدة منذ تفشي فيروس كورونا وحتى الآن.

مقترح حكومي

وعقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مساء أمس، إجتماعًا؛ لإستعراض مبادرة مُقترحة لبيع الوحدات العقارية بالدولار بموجب مجموعة من المُحفزات، بالتعاون بين الحكومة، ومطوري القطاع الخاص.

وتم إستعراض مبادرة مُقترحة خلال الإجتماع، لإتاحة الوحدات العقارية للبيع بالدولار سواء للمصريين بالخارج، أو الأجانب، وسيشارك في هذه المبادرة الوحدات التابعة للمطورين العقاريين بالقطاع الخاص، على أن يتم طرح عدد من المحفزات تسهم في نجاح المبادرة.

تدفق دولاري

كما تم التأكيد على أن المبادرة من شأنها تحقيق طفرة كبيرة في أداء البورصة المصرية، وسرعة نمو مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ومثيلاتها من المدن الجديدة، وتقوية وتحفيز الطلب على العقارات المحلية، وتحقيق تدفق دولاري كبير، وإحداث إنتعاشة لأحد أهم القطاعات التنموية.

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

وينشغل الكثير من المواطنين، بالبحث عبر جوجل عن سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي خاصة التجار، المستوردين والمستثمرين، والذي كشفت عنه البنوك عبر مواقعها الرسمية في آخر تحديثاتها .

وإستقر سعر الأخضر منذ يوم 10 مارس الماضي دون أي زيادة لمدة تقترب من 9 أشهر، وهو الثبات الذي لم يحدث منذ سنوات.

سعر الدولار في السوق السوداء

ويهتم البعض بالبحث عن سعر الدولار في السوق السوداء، اليوم وهو ما يتم تداوله لدى البعض من ضعاف النفوس.

سعر الدولار في البنك المركزي

سعر الدولار أمام الجنيه، في البنك المركزي المصري، جاء كما يلي :

  • 1 دولار =  30.83 جنيه للشراء.
  • 1 دولار = 30.95 جنيه للبيع.