«مفاجأة تسعد قلوب الملايين» .. بأمر الحكومة زيادة مرتبات الموظفين بأثر رجعي وفقا لقرارت وزارة المالي.. مبرووووووك

زيادة المرتبات بأثر رجعي.. الحكومة المصرية تواصل جهودها من اجل توفير إحتياجات الموظفين حيث إتخذت قرار جديد لموظفي الجهاز الإداري للدولة اعتبارًا من الأول من يوليو عام 2023، وذلك من اجل تحسين وضع الموظفين وزيادة دخلهم ويتضمن هذا القرار زيادة الحد الأدنى للأجور بمقدار 500 جنيه لجميع موظفي الدرجة السادسة، وسوف نقدم لكم المزيد من التفاصيل حول هذا القرار حتي يتسنى لكم فهمه بشكل أفضل وكيف سيؤثر ذلك على مرتباتكم وحياتكم المالية .

مبرووووك ليكم .. تعرف علي الفئات المستفيدة من زيادة المرتبات بأثر رجعي

حيث تعد زيادة المرتبات بأثر رجعي فرصة جيدة لتحسين الوضع المالي للموظفين وأيضا زيادة الدعم المقدم لهم،وهذه الزيادة للفئات الآتية:

  1. حملة الدكتوراه : سيحصل حملة الدكتوراه من موظفي الدولة على زيادة بقيمة 1000 جنيه، مما سيجعل راتبهم الشهري حوالي 7000 جنيه.
  2. الدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها : تم زيادة الراتب بقيمة 1000 جنيه، مما يجعل راتبهم الشهري حوالي 5000 جنيه.
  3. حملة الماجستير : سيحصل حملة الماجستير من موظفي الدولة على زيادة بقيمة 1000 جنيه، مما سيجعل راتبهم الشهري حوالي 6000 جنيه.
  4. العاملون في الدرجة السادسة وما يعادلها : سيحصلون على زيادة بقيمة 500 جنيه على راتبهم الأساسي، ليصبح راتبهم الشهري 3500 جنيه.

شروط ترقية موظفي الدولة وزيادة المرتبات

حيث وضعت الحكومة المصرية بعض الشروط التي ستؤدي إلى ترقية موظفي الدولة وزيادة رواتبهم بشكل رجعي من المهم تنفيذ هذا القرار على الموظفين الذين يخضعون لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لعام 2016، وفقًا للقرار، ستتم زيادة رواتب الموظفين استنادًا إلى الوظائف الإدارية أو التقنية التي تم تعيينهم فيها قبل تنفيذ قانون الخدمة المدنية بفترة لا تقل عن 5 سنوات ومن المقرر أن يستمر تنفيذ هذه الزيادة حتى تاريخ 30 يونيو 2023.