قرار هام من الكهرباء يخص فواتير الكهرباء لأصحاب العدادات القديمة.. خليك أول واحد يعرف

ما زال هناك مجموعة من الأشخاص يستخدمون عدادات الكهرباء القديمة، والذين يتم محاسبتهم عن طريق فواتير الكهرباء الورقية، ولكن أصبح هذا الأمر مجهد للدولة وللحكومة المصرية، حيث يكلفها الكثير من الأموال لإصدار تلك الفواتير وقد أصدرت مؤخرًا الحكومة المصرية مجموعة من القرارات يخص أصحاب العدادات الكهرباء القديمة، وسوف نوضح لكم هذه القرارات في هذا المقال بالتفصيل.

خلى بالك.. الحكومة تحذر أصحاب العدادات القديمة وتطالب بالذهاب فوراً للشركة في تلك الحالة - بوابة نيوز مصر

قرارات الحكومة لأصحاب العدادات القديمة

يتساءل كثير من الأشخاص الذين ما زالوا يستعملون العدادات القديمة للكهرباء، عن قرارات الحكومة المصرية بشأن إصدار الفواتير القديمة، وسوف نوضح لكم هذه القرارات في النقاط التالية:

  • لقد قررت الحكومة المصرية باستبدال الفواتير القديمة للعدادات الكهرباء القديمة بإصدار فواتير رقمية، وذلك أكثر توفيرا، حيث تستغرق الفواتير الورقية الكثير من الأموال.
  • كما أنه وضحت وزارة الكهرباء المصرية مؤخرا أنه سوف يتم التخلص من كافة العدادات القديمة للكهرباء وسوف يتم استبدالها بعدادات الكارت لجميع المواطنين.
  • بالإضافة أيضا تعمل الحكومة المصرية على تنفيذ هذه الخطة في كافة محافظات مصر كي تعمم عدادات الكهرباء بالكارت في جميع المحافظات.

 سرقة الكهرباء بالعدادات القديمة

كما وضحت وزارة الكهرباء المصرية أنه سوف يكون هناك عقوبات صارمة على الأشخاص الذين يقومون بسرقة الكهرباء من العدادات القديمة، وحيث أنه سوف تصل الغرامة إلى 100 ألف جنيه، كما حذرت الحكومة المصرية أيضا من استخدام أي عداد قديم وهو لا يعمل بشكل جيد وأنه لابد من استبداله على الفور بعداد الكهرباء الذي يعمل بالكارت.