50 مقابل 150 !! .. بيان رسمي عاجل من نتنياهو بشأن تبادل الأسري

وفق بيانًا رسميًا أصدره اليوم الأربعاء، مكتب بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي، يؤكد فيه قرار مجلس الوزراء بالموافقة على صفقة الرهائن الأولى مع حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”.

وجاء ذلك حسب ما نشرتة صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال المكتب في البيان إن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بإعادة جميع الرهائن إلى وطنهم.

وأوضح البيان أن الحكومة وافقت على الخطوط العريضة للمرحلة الأولى لتحقيق هذا الهدف، والتي سيتم بموجبها إطلاق سراح ما لا يقل عن 50 أسيرًا من النساء والأطفال، على مدى أربعة أيام، يتم خلالها وقف إطلاق النار.

يوم إضافي من الهدنة

ولفت إلي أن “الإفراج عن كل 10 محتجزين إضافيين سيؤدي إلى يوم إضافي من الهدنة”، لكن الحكومة تعهدت بمواصلة حربها ضد حماس بعد إنتهاء وقف إطلاق النار.

لكن لم يقدم البيان تفاصيل بشأن أي قرارات أخرى، بما في ذلك إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين ودخول وقود إضافي ومساعدات إنسانية إلى غزة.

و في فجر اليوم الأربعاء، صدقت حكومة الإحتلال الإسرائيلية على صفقة الأسرى مع حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”.

ووفقآ لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، وافقت حكومة الإحتلال الإسرائيلي على إتفاق لإطلاق سراح ما يقرب من 50 رهينة في قطاع غزة مقابل وقف إطلاق النار لعدة أيام والإفراج عن بعض النساء والقاصرين الفلسطينيين المسجونين، إلى جانب السماح بدخول المزيد من الوقود والمساعدات الإنسانية إلى غزة.

صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

من جانبه، قال موقع “أكسيوس” إن صفقة تبادل الرهائن بين إسرائيل وحركة حماس ستتم على مرحلتين، لافتًا إلى أن حركة حماس ستفرج عن 50 محتجزًا مقابل إطلاق الإحتلال سراح 150 أسيرآ فلسطينيًا.

وأضاف أن المرحلة الأولى من الإتفاق بين إسرائيل وحركة حماس يتضمن السماح بدخول نحو 300 شاحنة لقطاع غزة والمزيد من الوقود.

أما في المرحلة الثانية من الإتفاق ستُطلق الحركة سراح عشرات المحتجزين مقابل تمديد وقف إطلاق النار.