وزارةالتربية والتعليم تعلن موعد امتحانات الترم الأول 2023/ 2024 في المدارس والجامعات.. التفاصيل

يقوم كلًا من وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للجامعات بالإعلان عن الموعد الخاص بامتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2023-2024 وفقًا للخريطة الزمنية التي تم تحديدها بالنسبة لجميع المراحل الدراسية سواء المراحل الأولى أو مرحلة الجامعات، ويتطلع عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور إلى معرفة موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 خاصة بعد مرور هذه الفترة من بداية العام الدراسي.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

وضحت وزارة التربية والتعليم وفقًا للخطة الزمنية أنه سوف يخضع الطلاب بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي لامتحانات الفصل الدراسي الأول في يوم الأحد، الموافق ١٤ من شهر يناير، كما أكدت الوزارة على أن المديريات في المحافظات ستعلن عن جدول الامتحانات للطلاب في صفوف النقل وفقًا لطبيعة الدراسة في كل مديرية، وأشارت الوزارة لاستمرار الامتحانات لمدة أسبوعين وسوف تنتهي في ٢٥ من يناير.

هام وعاجل لجميع الطلاب.. موعد امتحانات نصف العام 2023 للمدارس والجامعات المعُلن من وزارة التربية والتعليم – السعودية نيوز

امتحانات نصف العام 2024

أعلنت الوزارة عن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالنسبة لصفوف النقل في المدارس والذي سيبدأ في يوم الثلاثاء، الموافق ٩ من يناير، وتستمر الامتحانات لمدة أسبوعين، وسوف تبدأ إجازة نصف العام في ٢٧ من شهر يناير 2024 وسوف تنتهي في يوم الخميس، الموافق ٨ من فبراير.

امتحانات نصف العام 2024 للجامعات

كما قام المجلس الأعلى للجامعات والمعاهد والكليات بالإعلان عن موعد امتحانات نصف العام 2024 وسوف يكون في يوم الثلاثاء، الموافق ٩ من شهر يناير، وسوف تنتهي في يوم الخميس، الموافق ٢٥ من الشهر نفسه، وسوف تبدأ إجازة نصف العام في السبت، الموافق ٢٧ من يناير وتستمر لمدة أسبوعين.