«هتموت عيالك من غير ما تحس»..مصيبة خطيرة تفعلها كثير من الأمهات عند سلق البيض تحوله إلى سم قاتل..اعرفيها قبل فوات الأوان!

يعد البيض مصدرًا هامًا للبروتين وتعد جزءًا أساسيًا يجب تناوله يوميًا بشكل عام، نجد أن هناك عددًا كبيرًا من أنواع الطيور التي قد تقدم لنا بيضًا بأشكال وألوان وأحجام وأطعمة متنوعة. تحمل البيض أهمية كبيرة وتحتوي على فوائد لا حصر لها لأنها تحتوي على مستويات عالية من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الإنسان للحفاظ على صحته، وعلى الرغم من ذلك نجد أن هناك بعض الطرق الخاطئة المستخدمة في إعداد البيض.

الطريقة الخاطئة لسلق البيض

«هتموت عيالك من غير ما تحس»..مصيبة خطيرة تفعلها كثير من الأمهات عند سلق البيض تحوله إلى سم قاتل..اعرفيها قبل فوات الأوان!

نجد أن هناك العديد من الأشخاص الذين يقومون بغلي البيض بدلاً من طهيها في السمنة أو الزيت، ولكن من الأفضل القيام بغليها بطريقة آمنة وصحيحة، حتى تحتفظ البيض بالقيمة الغذائية التي تحتوي عليها، ولا تحتوي على أية مواد أو مركبات قد تكون ضارة بالصحة، العظام، أو أضرار متنوعة أخرى، حيث نجد أن العديد من الأشخاص يقومون بغلي البيض لفترة طويلة جدًا، مما يؤدي إلى تغيير لون البيض من الداخل إلى لون أخضر.

الطريقة الصحيحة لسلق البيض

لا من تعلم الطريقة الصحيحة لسلق البيض للحفاظ  على فوائده، ويمكن استخدام أسلوب بسيط لسلق البيض بشكل صحيح من خلال عدة خطوات وهي وضع البيض في وعاء فارغ وأضف الماء حتى يغطي البيض جزئيًا، عندما يكون الغليان قريبًا، أضف قليلاً من الملح إلى الماء وأوقف التسخين. قشر البيض بعد الغليان.