“مليون مبروك”.. رسمياً صرف المعاشات بالزيادة الجديدة بأثر رجعي تصل إلى 20%.. تعرف على موعد الصرف

يشهد اهتمامًا كبيرًا من قبل المواطنين المصريين، موضوع زيادة المعاشات لعام 2023، الذي يثير تساؤلات وفضول العديد من مستلمي المعاشات في مصر يتزايد هذا الاهتمام، خاصةً بعد الموافقة الأخيرة من قبل مجلس النواب على زيادة استثنائية في المعاشات في جمهورية مصر العربية، والتي حظيت بدعم رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي في الفقرات القادمة، سنلقي نظرة مفصلة على تفاصيل هذه الزيادة وتأثيرها المتوقع على الحياة المالية للمواطنين في مصر.

صرف المعاشات بالزيادة الجديدة

أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية بشكل رسمي عن صرف المعاشات، بما في ذلك الزيادة الرجعية بنسبة تصل إلى 20%، المقررة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي يتم صرف هذه المنحة الاستثنائية، التي تبلغ قيمتها 300 جنيه، بشكل رجعي من نوفمبر إلى أكتوبر جميع المتقاعدين سيستفيدون من هذه الزيادة دون استثناءات، حيث تم إيداع المبلغ الإضافي في بطاقاتهم ابتداءً من الأول من نوفمبر، وفقًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي أكدت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أن المعاشات تستحق في اليوم الأول من كل شهر وفيما يتعلق بشهر نوفمبر 2023، سيتم صرف المعاشات يوم الأربعاء، الأول من نوفمبر، على مدى ستة أيام، وفقًا لصندوق التأمين الاجتماعي في مصر.

"مليون مبروك".. رسمياً صرف المعاشات بالزيادة الجديدة بأثر رجعي تصل إلى 20%.. تعرف على موعد الصرف

صرف المعاشات

لصرف المعاشات، يتاح للمستفيدين العديد من الخيارات المريحة والمتنوعة يمكن للمتقاعدين اختيار أحد الطرق التالية لاستلام معاشاتهم:
المكاتب البريدية المصرية: يمكن للمستفيدين زيارة المكاتب البريدية المحلية لاستلام معاشاتهم يعتبر هذا الخيار وسيلة تقليدية وسهلة للوصول إلى المدفوعات.
فروع البنوك المختلفة: يتمكن المستفيدين من سحب معاشاتهم من فروع البنوك المحلية يجب عليهم معرفة البنك الذي يتم تحويل المعاش إليه والتوجه إلى الفرع المناسب.
نقاط بيع شركة فوري: يعتبر نظام فوري واحدًا من الوسائل الحديثة والسهلة لاستلام المدفوعات يمكن للمستفيدين زيارة نقاط بيع شركة فوري المنتشرة في جميع أنحاء البلاد لاستلام أموالهم بشكل فوري.
مواقع صرف النقود الآلية في البنوك: يتيح للمستفيدين استخدام أجهزة الصرف الآلي المتاحة في فروع البنوك لسحب نقودهم بسهولة وفي أي وقت.
المحافظ الإلكترونية على هواتف المتقاعدين: يمكن للمستفيدين استخدام التطبيقات الإلكترونية على هواتفهم الذكية لاستلام وإدارة مدفوعاتهم بشكل مباشر، حيث يتم تحويل المعاشات مباشرة إلى المحافظ الإلكترونية.