“اعرف التفاصيل”.. تعطيل الدراسة غدًا في هذه المحافظات بسبب سوء الأحوال الجوية

أثارت تقارير بشأن تعطيل الدراسة يوم الأحد حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، وهو الأمر الذي جعل عدد كبير من أولياء الأمور يتساءلون عن حقيقة هذه الأنباء وما هي المحافظات التي سيتم تعطيل الدراسة بداخلها بسبب الطقس السيء المتوقع أن يضرب بعض المناطق خلال الساعات القليلة القادمة.

تعطيل الدراسة في هذه المحافظات

قالت محافظة الإسكندرية في بيان رسمي لها، بأن يوم الأحد 19 نوفمبر 2023 سوف يشهد تعطيل الدراسة في مختلف مناطق المحافظة، وذلك بسبب التوقعات بوجود طقس سيئ خلال الساعات القادمة.

وأشارت التقارير، بأن بيان المحافظة يشير إلى تعطيل الدراسة بجميع المدارس سواء الحكومية أو الخاصة أو المعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمون، مؤكدة بأنه قد تم منح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ والموظفات التي ترعى طفل يقل عمره عن 12 عام إجازة إستثنائية خلال يوم الأحد 19 نوفمبر.

وفي هذا الصدد، قالت محافظة مطروح بأنها قررت تعطيل الدراسة بجميع مدارسها خلال يوم الأحد، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب والمعلمين، بسبب توقعات هيئة الأرصاد الجوية بوجود حالة من الطقس السيئ.

تحذيرات هامة للطلاب وأولياء الأمور

أكدت وزارة التعليم بأن قرار تعطيل الدراسة ليس من اختصاص الوزارة، بل من اختصاص السادة المحافظين، حيث يتم تعطيل الدراسة وفقًا لرؤية كل محافظة على حدة، وفي حال وجود توقعات بحدوث أمطار غزيرة أو عواصف أو ما شابه، يتم إصدار قرار بتعطيل الدراسة لمدة يوم أو أكثر وفقًا لما تراه المحافظة مناسبة من أجل حماية الطلاب والمعلمين.