تعطيل الدراسة غدا الأحد بسبب الأمطار الغزيرة في محافظة مصرية

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم السبت، تعطيل الدراسة غدا الأحد، في جميع المدارس والمعاهد الأزهرية بمحافظة مطروح، وذلك حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب، نظرا لتوقعات الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة والسواحل الشمالية غدا لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

ويأتي هذا القرار بعد تعرض مدينة مرسى مطروح وبعض المناطق الساحلية، منذ قليل، إلى سقوط أمطار رعدية غزيرة في أحياء شرق مطروح وغرب ووسط مطروح، ومنها مدينة سيدي براني والمتاني والصغيرات والنجيلة وعجيبة والأبيض وحتى منطقة الجراولة شرقا ورأس الحكمة.

تعطيل الدراسة غدا الأحد بسبب الأمطار الغزيرة في محافظة مصرية

وأعلنت محافظة مطروح حالة الطوارئ في جميع المرافق العامة، وشكلت غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية بمجالس المدن المطلة على السواحل المتوسط من مدينة الحمام شرقا على حدود الإسكندرية وحتى مدينة السلوم غربا، ومرورا بمدن العلمين والضبعة ورأس الحكمة والنجيلة وسيدي براني وحتى مدينة السلوم غربا.

كما تم دفع سيارات سحب مياه الأمطار التابعة لمجالس المدن بالاشتراك مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وتجهيز المواتير والمعدات للتعامل مع بؤر تجمعات مياه الأمطار على الطرق السريعة والدولية، بالإضافة إلى الطرق الداخلية.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى أن حالة الطقس غدا ستكون غير مستقرة، حيث يسود طقس بارد ورطب على السواحل الشمالية، مع سقوط أمطار رعدية غزيرة أحيانا، ونشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة.