حقيقة تأجيل الدراسة الأسبوع المقبل فى كل المدارس بسبب حالة الطقس.. تفاصيل

كشف الدكتور محمود القياتى، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة ومناطق هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة، ومدى أحتمالية تسبب الأمطار والأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة فى تعطل الدراسة خلال الأسبوع القادم، ببعض محافظات الجمهورية.

قرار تعليق الدراسة بسبب الأمطار

وأوضح القياتى عبر مداخلة تلفزيونية، عبر برنامج ضالة التحرير والمذاع على قناة صدى البلد، أن السواحل الشمالية، قد تعرضت بالفعل لأمطار متوسطة ورعدية على مدار اليوم، كما تزداد فرص هطول الأمطار المتوسطة، خلال الساعات القادمة على محافظات دمياط وشمال سيناء وبورسعيد.

وأفاد القياتى أن قرار تعليق الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، يتوقف على مدى قدرة المحافظة أو المدينة المتضررة، من التعامل مع كميات الأمطار، مؤكدًا أن الأمر برمته متوقف على قرار السادة المحافظين، كما أشار عضو المركز الإعلامى للأرصاد الجوية أن فرص هطول الأمطار ستتركز فى المحافظات الشمالية الشرقية، وتقل فرص هطولها على القاهرة.

توجيه عاجل بشأن الغياب الإلكترونى بالمدارس

وعلى الجانب لأخر أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرارًا عاجلا لجميع مديريات التربية والتعليم والمدارس، بجميع محافظات الجمهورية، بشأن الغياب المدرسى، خلال العام الدراسى الحالى 2023-2024، ونوهت وزارة التربية والتعليم على جميع المدارس، بضرورة العمل بنظام الغياب الإلكترونى، لتحقيق الأنضباط خلال العام الدراسى الجديد.

كما شددت الوزارة على ضرورة إخطار مديريات التعليم للوزارة، بنسب الحضور اليومية لطلاب المدارس، وخاصة مرحلة التعليم الثانوى، كما تم التأكيد على ضرورة إخطار ولى أمر الطالب بنسب الغياب فى حالة تخطى الحد المسموح وفقا للقانون، دون إبداء أى عذر، مع أتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بحق الطالب الذى لا يحقق نسبة الحضور المطلوبة وهى 85%، من أيام الدراسة الفعلية.