دايما مصر عامله قلق كده.. السعودية والإمارات في صدمة بعد اكتشاف كنوز جديدة في مصر ستجعل أم الدنيا أغنى من الخليج!! .. متجيش تقول معرفش

في أخبار جديدة انتشرت عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي عن اكتشاف الحكومة المصرية ووزارة الآثار لمدينة أثريه تحت الأرض قد هجرت منذ آلاف السنين من الفراعنة المصريين، وكشف الباحثون أيضا عما يسمي Died وهو شيء يشبه العمود الهيروغليفي المصري المصنوع من الحجر الأزرق الذي يسمى اللازورد وعليه زخرفة غريبة، وتم تركه لعدة قرونا كبيرة ويسمى هذا بأكبر ميناء في مصر على البحر الأبيض المتوسط منذ آلاف السنين وكان قد تأسس قبل تأسيس الإسكندرية على يد الإسكندر الأكبر عن 331 قبل الميلاد، وفي هذا المقال سنتعرف على هذه الاكتشافات بشيء من التفصيل والبيانات التي صدرت من الحكومة المصرية وزارة الاثار.

استكشافات المؤرخ الفرنسي في مصر

كان هناك مؤرخ فرنسي استكشف العديد من الأشياء في مصر ولكن رغم هذه الاستكشافات التي تم العثور عليها من قبل هذا المؤرخ إلا أن الاهتمام الكبير الذي جاء من قبل السعودية والإمارات حول استكشافات مصر في الفترة الأخيرة حيث دار القلق بين معظم الدول الخليجية وذكر أن التقنيات الحديثة للتنقيب الجيوفيزيائي قد ساهمت بشكل كبير الدولة المصرية في كشف العديد من المقابر والمدن الأثرية تحت الأنقاض التي هجرت منذ آلاف السنين.

دايما مصر عامله قلق كده.. السعودية والإمارات في صدمة بعد اكتشاف كنوز جديدة في مصر ستجعل أم الدنيا أغنى من الخليج!! .. متجيش تقول معرفش

 ما هي استكشافات مصر

وكل هذا القلق الذي دار بين الدول الخليجية عن استكشافات مصر الحديثة هو لأن مصر استكشفت شيئا يشبه العمود من الهيروغليفية المصرية المصنوعة من الحجر الأزرق اللازورد كما ذكرنا هو الذي يرمز إلى أكبر ميناء في مصر والبحر المتوسط الذي قام بتأسيسه الإسكندر الأكبر.