“مطلوبين بالاسم والغرامة في انتظارهم” .. تنبيه هام وعاجل من الداخلية لأصحاب هذه البطاقات الشخصية بسرعة التوجه إلى أقرب سجل المدني .. الحق نفسك لتكون منهم!!!

تعد من أهم الأشياء التي يجب أن تتوفر لدى كل موت مصر وهي البطاقة الشخصية أو الهوية الشخصية التي تسعى الحكومة المصرية إلى تواجدها مع كل شخص أو كل مواطن داخل جمهورية مصر العربية وعلى الحكومة المصرية بعد القرارات والعقوبات التي سيتم تطبيقها على من لا يحملون البطاقات الشخصية أو أو من لم يقوموا بتجديد البطاقات الشخصية ومن ضمن هذه العقوبات التي أعلنتها الحكومه هي الحبس والغرامه وبعدها من العقوبات الاخرى التي طبقتها الحكومه المصريه ومن خلال هذا المقال سنعرف على كافه العقوبات التي اعلنتها الحكومه في الفتره الاخيره لمن لا يحملون البطاقات الشخصيه من المواطنين

عقوبات البطاقة الشخصيه

أعلنت الحكومة المصرية عن العقوبات التي سوف تفرضها على من لا يحملون البطاقات الشخصية او من لم يقوموا بتجديد البطاقات الشخصية ومن ضمن هذه العقوبات هي:

1.الغرامه المالية التي قدرها 200 جنية على كل مواطن لم يكن بتجديد البطاقة. 

2.أيضا الغرامة الماليه وقدرها 100 جنيه على المواطنين الذين يتأخرون عن استخراج البطاقات الشخصية من السجلات المدنية المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

“مطلوبين بالاسم والغرامة في انتظارهم” .. تنبيه هام وعاجل من الداخلية لأصحاب هذه البطاقات الشخصية بسرعة التوجه إلى أقرب سجل المدني .. الحق نفسك لتكون منهم!!!
قرار وزاره الداخليه بشأن البطاقه الشخصيه 

قررت الحكومة المصرية ووزارة الداخليه استثناء بعض الحالات من دفع الغرامات الماليه على التأخير وعدم تجديد البطاقة الشخصية ومن ضمن هذه الحالات هيا:

كبير السن الذين لم يعد لديهم القدره في الذهاب الى السجل المدني واستخراج او تجديد البطاقة الشخصية.

وأيضا المرضى وخاصة مرضى السرطان فقد استثنت هذه الحكومة هذه الفئه من دفع الغرامات الذي أعلنتها عن التأخير وعدم تجديد البطاقة.