علشان متجيش تقول معرفش!!..مخاوف السعودية والإمارات بعد اكتشاف كنوز جديدة في مصر ام الدنيا ستجعل ام الدنيا اغنى من الخليج

تسبب اكتشاف كنوز جديدة في مصر في استمرار القلق في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة؛ حيث يُعتبر هذا الاكتشاف قادرا بالإمكان على جعل مصر أغنى من دول الخليج، تم اكتشاف بعض الكنوز في مدينة هيراكليون، وهي إحدى المدن المصرية المفقودة التي غرقت في البحر الأبيض المتوسط قبل أكثر من ألف عام، كانت الكنوز المكتشفة ذات قيمة هائلة وتم اكتشافها من قبل، قبل فرانك جوديو، الأثرولوج البحري الفرنسي، وتضم مجوهرات وأواني ذهبية وفضية وكثير من الكنوز الأخرى.

اكتشاف كنوز جديدة في مصر

علشان متجيش تقول معرفش!!..مخاوف السعودية والإمارات بعد اكتشاف كنوز جديدة في مصر ام الدنيا ستجعل ام الدنيا اغنى من الخليج

اكتشف الباحثون أيضاً رمزاً يُعرف باسم “ديجيد”، وهو عمود يشبه الهيروغليفية المصرية ومصنوع من الحجر الأزرق الزيتي قبل عدة قرون، بالإضافة إلى أنهم اكتشفوا أكبر ميناء في مصر على البحر الأبيض المتوسط قبل تأسيس الإسكندرية من قبل الإسكندر الأكبر في عام 331 قبل الميلاد. تم اكتشاف هيراكليون مرة أخرى في عام 2000 وتُعتبر واحدة من أكبر الموانئ في مصر. كشفت بعض الاكتشافات الجديدة، التي وصفها البعض بالثمينة والمؤثرة، عن أنها أُسست في القرن الثامن قبل الميلاد.

كانت هيراكليون التي كانت مدخلا رئيسياً إلى مصر للسفن القادمة من اليونان، قد تعرضت للكوارث الطبيعية مثل الزلازل والتسونامي قبل أن تغرق تمامًا في البحر الأبيض المتوسط. على الرغم من أن العديد اعتقدوا أن المدينة دُمرت تمامًا في القرن الثامن الميلاد، إلا أن هناك بقايا تحتفظ بها البحر حتى الآن، تقع بحوالي أربعة أميال أو 7 كيلومترات من الساحل الحالي.