انفراجة جديدة.. وزير خارجية إسرائيل يكشف موعد وقف إطلاق النار في غزة !!

صرح وزير الخارجية الإسرائيلي، “إيلي كوهين”، اليوم الإثنين، إن المجتمع الدولي يسمح لإسرائيل بمواصلة الحرب لأسبوعين أو ثلاثة أخرى فقط في قطاع غزة، مؤكدا أن هناك ضغطآ دوليآ يزداد على تل أبيب.

وحسب ما جاء في وسائل إعلام عبرية، قال كوهين : “نحن ندرك أن إسرائيل تعرضت لمزيد من الضغوط … هناك من يطالب بوقف إطلاق النار”.

ومن خلال حديثه في مؤتمر صحفي، كشف كوهين عن إن نظرائه الدبلوماسيين ركزوا على القضايا الإنسانية خلال المحادثات التي أجراها معهم، وطلب البعض من إسرائيل أن تسعى إلى وقف إطلاق النار، على الرغم من أنهم لم يفعلوا ذلك علنآ.

وزير خارجية إسرائيل يكشف موعد وقف إطلاق النار 

ويقدر وزير الخارجية أن “النافذة الدبلوماسية” تستغرق حوالي أسبوعين أو ثلاثة أسابيع حتى يبدأ الضغط الدولي في التزايد بشكل جدي، رغم أنه لا يذكر ما الذي يتوقع أن يترتب على هذا الضغط.

ويوضح كوهين إن قضية نحو 240 رهينة تحتجزهم حماس في غزة هي “أداة مركزية” تمنح إسرائيل الشرعية لمواصلة القتال، وأن “العالم يقبل أن إسرائيل لن تتوقف حتى يتم إطلاق سراح الأسرى”.

نتنياهو يحذر من اللعب بالنار 

وصرح رئيس وزراء حكومة الإحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق من اليوم، إن إسرائيل ماضية نحو النصر الكامل.

وجاءت تصريحات نتنياهو، خلال لقائه بجنود جيش الإحتلال الإسرائيلي من وحدة دورية الصحراء.

وقال نتنياهو : “لا توجد فترات راحة هنا، ولا توجد أشياء نصف جيدة هنا. إنها ليست “عملية”، وليست “جولة”.. نحن ماضون حتى النصر الكامل”.

وأشار رئيس وزراء حكومة الإحتلال الإسرائيلي، إلى الوضع علي الجبهة الشمالية، وهدد : “هناك من يعتقد أن بإمكانه توسيع الهجمات ضد قواتنا وضد المدنيين .. هذا لعب بالنار. سيتم الرد على النار بنيران أقوى بكثير”.