يانهار مش فايت!! .. إعلان وزارة التموين عن وقف صرف “السلع الغذائية والخبز المدعم” لهؤلاء المواطنين.. اعرفهم يمكن تكون واحد منهم!!!

يعتبر التموين من أهم الخدمات التي تقدمها الدولة إلى المواطنين محدودي الدخل بهدف أعانتهم على ظروف المعيشة الصعبة بسبب غلاء الأسعار والتضخم الذي يشكل عبء كبير على كاهل معظم المواطنين، ويشمل التموين عدد كبير من السلع الغذائية منها زيت وسكر ومكرونة وأرز وغيرها، إلى جانب قسم العيش المدعوم حيث حددت الحكومة حصول كل فرد على 5 رغيف عيش، ولكن الخبر الصادم بأن هناك من يبيع ذلك العيش إلى أصحاب المخابز أنفسهم بأضعاف ثمنه مما يزيد الأمر سوءاً لأن هناك من هو في أمس الحاجة إلى هذا الدعم، مما دفع الحكومة إلى إصدار عدد من القرارات التي سنتعرف عليها من خلال السطور القليلة القادمة.

أسباب سحب البطاقات التموينية

نذكر لكم بعض المخالفات التي يرتكبها المواطن تتسبب في سحب وإيقاف بطاقة التموين منها التالي:

  • في حالة ترك المواطن لبطاقته التموينية لأحدى أصحاب المخابز فإنه يتم إنذاره لأول مرة.
  • بينما إذا تكررت هذه المخالفة مرة أخرى فيتم سحب البطاقة التموينية من المواطن نهائياً مع عدم احقيته في تقديم تظلم أو استرجاعها مرة أخرى.
  • أيضاً فإنه يتم معاقبة أصحاب المخابز بشكل صارم أكثر من المواطنين في حالة ثبوت وجود بطاقات تموينية داخل الفرن أو استخدامها أكثر من مرة في نفس اليوم.

حالات عدم معاقبة المخابز

تقع العقوبة على أصحاب المخابز أيضا مثل المواطنين في حالة ثبوت بحوزتهم بطاقات تموينية أو القيام باستخدامها مرتين في اليوم، بينما في حالة وقوع السيستم يصبح من الممكن اعفائهم من الغرامات.