“سم قاتل ” … طهي البطاطس بهذه الطريقة الشائعة تسببت في وفاة اسرة كاملة.. إحذري منها قبل فوات الأوان .. هتموتي انتي والعيال !!

تسببت في وفاة أسرة كاملة.. الكثير منا يفضل تناول البطاطس سواء بجانب الوجبات مع الكاتشب او بطرق أخري،لذلك تحب الكثير من السيدات التنوع في طرق طبخها لطعمها اللذيذ ومع ذلك، يمكن أن تحدث أخطاء خطيرة أثناء طهي البطاطس تؤثر على الصحة وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم هذه الأخطاء ونقدم توجيهات حول كيفية تجنبها،لذا تابعو معنا.

البطاطس السامة .. إحذر من تناول البطاطس بهذه الطريقة!!

جودة نوع البطاطس من الأمور التي لا تنتبه إليها الكثير من السيدات أثناء شراءها،ومن الأخطاء الشائعة أيضا هي استخدام البطاطس ذات اللون الأخضر ويجب التخلص الفوري من هذه البطاطس لأن اللون الأخضر يشير إلى فسادها وعدم صلاحيتها للتناول، فيمكن أن يكون تجاهل هذه الإشارة مؤذيًا وخطيرًا على الصحة،لذا لابد من التأكد من تجفيف البطاطس بشكل جيد قبل تخزينها، حيث يمكن للبطاطس الرطبة أن تشجع على نمو الفطريات عليها و هذا أمر ضروري، حيث يمكن لتناول البطاطس الملوثة بالعفن أو الفطريات أن يتسبب في حدوث تسمم فوري.

الأنواع الصالحة للشراء والاكل

  • النوع الأول وهو المناسب للقلي والطهي :

وهي البطاطس البنية (أحمر-بني)، والتي تتميز بجلدها البني ولحمها الأبيض، وشكلها الممدود، والسطح الخشن وغير المستوي. تحتوي على محتوى نشا مرتفع ومحتوى ماء منخفض.

  • النوع الثاني وهو المناسب للسلق والهرس :

وتكون البطاطس ذات القشرة الصفراء (يو كون)، حيث يكون للجلد لون أصفر ولها طعم مشابه للزبدة.