“ لازم تروح البنك حالا“.. قرار عاجل من البنوك بوقف حسابات هؤلاء العملاء نهائيا إذا لم يتوجهون الي البنك في أسرع وقت ممكن !!!

أعلنت الجهات المعنية داخل البنوك المصرية وخصوصا في البنك الاهلي المصري أن هناك تحذيرا قائمة لبعض الفئات من أصحاب البطاقات البنكية، حيث أن هناك تهديدات كبيرة وقائمة على الأشخاص الذين لم يقوموا ببعض الإجراءات مثل إجراءات تحديث بيانات البطاقة البنكية وغيرها من الأمور، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل أكثر عن هذا القرار.

الحكومة تحذر من عدم تجديد البطاقات البنكية

وطبقا للقرارات الصادرة عنه، فإن هذا القرار الذي أصدره البنك المركزي بخصوص الحسابات الراكدة له ميزة كبيرة للمواطنين أصحاب البطاقات والحسابات المختلفو، وتتمثل تلك الأهمية في عدم خصم أية رسوم أو مصاريف على الحسابات الراكدة في حال انخفاض رصيدها إلى صفر، لذلك أتصور أن الفرصة سانحة للبنوك لغلق كل ما لديها من حسابات راكدة، أو التواصل مع أصحابها لتنشيطها، وذلك حتى نصل إلى شمول مالي حقيقي، ليس مجرد أرقام وبيانات لا تعبر عن الواقع.

`` لازم تروح البنك حالا``.. قرار عاجل من البنوك بوقف حسابات هؤلاء العملاء نهائيا إذا لم يتوجهون الي البنك في أسرع وقت ممكن !!!

الحكومة تحذر من عدم تجديد البطاقات البنكية لهذه الأسباب

ومن الجدير بالذكر أن ما كان يحدث قبل سنوات هو أن الكثير من المواطنين، كانت لديهم حسابات راكدة وغير نشطة بالفعل، كما أن هذه الحسابات لم يكن بها أي أموال، إذ إن تلك الأموال كانت مجرد ديون متراكمة نتيجة المصروفات الإدارية السنوية، ويجدر بالذكر أن المبالغ التي يتم تحصيلها نظير استمرار فتح الحساب، أو استخراج كروت الصراف الآلي، التي عادة ما تصدر ولا يتسلمها أحد.