خراب بيوت مستعجل .. جهاز صغير موجود في كل بيت سبب ارتفاع فاتوره الكهرباء إلى 700 جنيه .. تخلص منه فوراً

هناك معاناة كبيرة يواجهها الكثير من الأشخاص في المنازل وهي الحصول على فاتورة كهرباء مرتفعة بشكل كبير، والتي جاءت بسبب استخدام عدد كبير من الاجهزة الكهربائية التي تعمل على استهلاك الكثير من الكهرباء لجعل الفاتورة الشهرية تصل الى حوالي 700 جنيه تقريبا.

جهاز صغير في المنزل سبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء

ونجد ان هناك بعض الأجهزة الكهربائية التي تعتبر مصدر استهلاك الكهرباء بمعدل كبير على مدار اليوم، ومن بين هذه الاجهزة بعض الاجهزة صغيرة الحجم الا انها تمتلك القدرة على زيادة الاستهلاك بمعدل كبير، ومن هذه الاجهزة عن استخدام الغلاية الكهربائية، والتي تقوم بسحب كميات كبيرة من الكهرباء على مدار استخدامها، بالاضافة الى استخدام الميكروويف، والذي يعد كذلك من ضمن اكثر الاجهزة استهلاكا بشكل كبير، بالاضافة الى المكيفات وكذلك الثلاجات في حالة استخدامها على مدار اليوم.

نصائح هامة لترشيد استهلاك الكهرباء

وهناك بعض النصائح التي تساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء ومنع الحصول على فاتورة كهرباء عالية، والتي تتمثل فيما يلي.

  • في حالة تراكم الثلج فى فريزر الثلاجة، حيث يفضل إزالة الثلج الزائد من الفريزر أو الديب فريزر هتساعد فى ترشيد استهلاك الكهرباء.

  • كما نجد أن فتح الثلاجة بشكل مستمر، ينصح بعدم تكرار فتح باب الثلاجة ويمكن استخدام مبرد مياه أو كولمان للشرب صيفًا لتقليل عدد مرات فتح الثلاجة.

  • وكذلك يتم رفع الاستهلاك في حالة عدم فصل السخان الكهربائى وتركه يعمل بشكل مستمر، ويفضل تشغيل السخان قبل الاحتياج للمياه الساخنة بحوالى نص ساعة.

  • وفي حالة كذلك الاعتماد على الفرن الكهربائى بشكل مبالغ، ويفضل تجنب تكرار فتحة للاطمئنان على الطعام، لأن فتح الباب يخفض درجة الحرارة وبالتالى يحتاج طاقة أكثر للعمل.